أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة كازاخستان بالقاهرة تنظم أسبوعا ثقافيا أبريل المقبل

الثلاثاء، 27 مارس 2018 08:30 م
سفارة كازاخستان بالقاهرة تنظم أسبوعا ثقافيا أبريل المقبل صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تنظم سفارة كازاخستان بالقاهرة الأسبوع الثقافى الكازاخى فى مصر خلال الفترة من 11 إلى 14 أبريل المقبل، وذلك بمناسبة الذكرى الـ20 لإقامة العاصمة الكازاخية أستانا، وفى إطار البرنامج الرئاسى تحت عنوان (الثقافة الكازاخية الحديثة فى العالم المعاصر).
 
وذكرت سفارة كازاخستان،  فى بيان، أن مسرح (سيد درويش) بدار أوبرا الإسكندرية سوف يستضيف الحفل الموسيقى الأول فى 11 أبريل المقبل، بينما تستضيف دار أوبرا القاهرة الحفل الثانى فى 14 من نفس الشهر.. منوهة بأن الحفلين سيتم فتحهما بالمجان للجمهور.
 
وأوضح البيان أن الحفلات الموسيقية ستكون تحت قيادة الفنانة الكازاخية الشهيرة إيمان موساخاجييفا رئيسة الجامعة الوطنية الكازاخية للفنون وعازفة الكمان المشهورة عالميا، لافتا إلى أنها حاصلة على لقب (فنانة اليونسكو للسلام)، وهى أيضا عضو الأكاديمية الدولية للفنون، وحاصلة على الكثير من الجوائز العالمية .
 
وأضاف البيان أن الجمهور سيشاهد، خلال الحفلين، الطفل "المعجزة" الفنان راخات بى عبدساغين، ويطلق عليه "موتسارت الكازاخى" حيث ألف وهو 12 عاما ما يمكن لأشهر الملحنين أن يفتخروا به، وفاز بالعديد من المسابقات الدولية المرموقة، كما ألف أكثر من 100 قطعة موسيقية وألحان سيمفونية متنوعة.
 
يذكر أن الأوركسترا الأوروآسيوية السيمفونية للجامعة الوطنية الكازاخية للفنون يتكون من 86 فنان بقيادة المايسترو الكازاخى عييدر توريباييف، بالإضافة إلى فرقة الكمان "أيجوليك"، وفرقة الآلة الفولكلورية "دومبيرا"، ومجموعة من المغنيين المشهورين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة