أكرم القصاص - علا الشافعي

بالانفوجراف.. معدل التضخم 14.3% خلال فبراير فى أدنى مستوياته منذ 17 شهرا

الثلاثاء، 27 مارس 2018 01:25 م
بالانفوجراف.. معدل التضخم 14.3% خلال فبراير فى أدنى مستوياته منذ 17 شهرا الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، انفوجرافا يوضح انخفاض معدل التضخم مسجلا 14.3% فى فبراير 2018، محققا بذلك أدنى مستوى له منذ يوليو 2017، حينما بلغ وقتها 34.2%. 

وبحسب الانفوجراف الذى نشرته وزارة التخطيط، انخفض معدل تضخم الطعام والشراب فى فبراير 2018، ليصل إلى 12.9% مقارنة بـ38.6% خلال فبراير من العام الماضى، بنسبة انخفاض بلغت 25.7%.

كانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، قد أكدت فى وقت سابق أن معدلات الانخفاض فى مؤشرات الأداء الاقتصادى تسير بشكل جيد، فى إطار خطى ثابتة وإيجابية من جانب الحكومة لتنفيذ برنامجها الاقتصادى بشكل متكامل، ما يضمن تحقيق المؤشرات المستهدفة التى من شأنها الارتقاء بمستوى الاقتصاد المصرى، لتصبح مصر من أقوى 30 دولة اقتصاديا على مستوى العالم.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن تحقيق هذا الهدف يأتى ضمن أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 مشيرة إلى أن مصر ستقدم طواعية تقريرا عما تم إنجازه من أهداف التنمية المستدامة الأممية فى يوليو المقبل، وستدمج فيه كل المؤشرات والمعدلات التى تم تحقيقها.

معدل التضخم خلال فبراير من واقع انفوجراف وزارة التخطيط
معدل التضخم خلال فبراير من واقع انفوجراف وزارة التخطيط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة