الجيش اليمنى: ميليشيا الحوثى فى أضعف حالاتها

الثلاثاء، 27 مارس 2018 08:00 ص
الجيش اليمنى: ميليشيا الحوثى فى أضعف حالاتها قوات الجيش اليمنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الناطق باسم الجيش اليمنى العميد عبده مجلى أن التقدم الذى أحرزه الجيش الوطنى "صوب العاصمة صنعاء أربك الميليشيات الانقلابية وأفقدها توازنها، رغم حشدها الكبير وترتيباتها الطويلة فى محاولة لاستعادة بعض المواقع التى خسرتها سابقا".

ونقلت قناة (العربية ـ الحدث) الفضائية اليوم الثلاثاء، عن مجلى ـ فى تصريح نشره المركز الإعلامى للجيش - قوله إن ما يتم تحقيقه من انتصارات فى جبهة نهم شرق صنعاء وتحرير عدد من الجبال الاستراتيجية والحاكمة، مضيفا أن قوات الجيش تتقدم "نحو مديرية أرحب وقطبين وعمق العاصمة صنعاء".


واعتبر العميد مجلى جبهة نهم "كبرى الجبهات ضد الميليشيات الانقلابية وأهمها لقربها من العاصمة صنعاء ولصعوبة تضاريسها وتفرعاتها"، مؤكدا أن الميليشيا تتكبد خسائر يومية من خلال الضربات المركزة لقوات الجيش الوطنى وطيران التحالف العربى.

 

وتحدث عن هزائم الحوثيين وخسائرهم الميدانية وفى الأرواح والمعدات بجبهات محافظة صعدة (معقل الميليشيا الرئيسى أقصى شمال البلاد) وميدى (شمال غرب) والساحل الغربى، لافتا إلى تلقى الميليشيات "ضربات موجعة فى محافظة البيضاء"، بتحرير "جبل الظهر" الاستراتيجى و"جبل القرحا" والسلسلة الجبلية الفاصلة بين مديريتى ناطع والملاجم وقطع خط إمدادات الميليشيات إلى المنطقة.


وذكر أن التقدم متواصل لاستكمال تحرير مديرية الملاجم، وقال "الميليشيات الانقلابية فى أضعف حالاتها وتتكبد يوميا خسائر بشرية ومادية كبيرة".


وأكد ناطق الجيش اليمنى، أن الانتصارات ستتواصل فى مختلف الجبهات والميادين بدعم التحالف العربى، لافتا إلى أن قوات الجيش الوطنى معنوياتها عالية ولديها ثقة فى القضية العادلة، على عكس الميليشيا الحوثية التى تصر على رفض الحلول السياسية رغم خسائرها الميدانية المتلاحقة خلال السنوات الثلاث الماضية، بحسب قوله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة