أكرم القصاص - علا الشافعي

إذا كنت من محبى أفلام سوبر مان.. هذا ترتيبها من الأسوأ إلى الأفضل

الثلاثاء، 27 مارس 2018 09:00 ص
إذا كنت من محبى أفلام سوبر مان.. هذا ترتيبها من الأسوأ إلى الأفضل افلام سوبر مان
كتبت: هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر أفلام سوبر مان هى الأشهر على الإطلاق، فقد استطاعت أن تنال إعجاب جمهور عريض على مدار سنوات من العرض، وهو ما جعل لها سلسلة طويلة من الأفلام بدأت من السبعينات وآخرها العام الماضي 2017، ونظرا لأن سلسلة الاكشن والخيال العلمى تهم الكثيرين، فهي ليست على نفس المستوى، فمنها ما حقق نجاحا كبيرا ومنها من أخفق وهو ما يذكره التقرير التالي استنادا لما نشره موقع Didital Spy الأمريكي، من خلال رصد سلسلة أفلام سوبر مان الـ 8 من الأسوأ للأفضل:

 

8. Superman Returns 2006 :

عودة سوبر مان الذى تم إصداره عام 2006 ودارت قصته حول سوبرمان الذى استطاع القضاء على أعداء البشرية الأشرار علي كوكب الأرض الذى غادره ليذهب الى كوكبه الأصلي وهو كوكب كريبتون، وعند عثوره عليه يكتشف أن كوكب كريبتون لم يبق منه سوى حطام وأطلال، فيعود مرة أخرى إلى كوكب الأرض، فالاحداث لم تكن مفهومة بشكل كبير خاصة أن مشاهدى " سوبر مان " من الأطفال، ولذا لم يكن واضح بالنسبة لاذهانهم هل يمكن لشخص التنفس لمدة طويلة في الفضاء كما فعل " سوبر مان " ولذا تم تصنيف الفيلم بالاسوأ نظرا لغموض احداثه.

8. Superman Returns (2006)
Superman Returns

 

7. Superman IV: The Quest For Peace 1987

هذا الفيلم كان سيئ الحظ نظرا لمشاكل الإنتاج المتعددة التى قابلته خاصة أن قصته كانت تدور حول حملة عنيفة لنزع سلاح نووي ويجتمع بـآخر اختراعات ليكس لوثر "الرجل النووي" ، ولكن لم يكن الحظ حليف شركة الانتاج ان تكمل مشاهده بكفء نظرا لنفاد الاموال أثناء التصوير.

كما وجد منتجو الفيلم صعوبة في الانتقال للمشاهد المقرر تصويرها في نيويورك والتى كان من المفترض ان تضيف الكثير الى جودة الفيلم، ولكن لم يحدث ذلك مما ادى خروج الفيلم بشكل لا يليق ولكن ظلت رسالة السلام في الفيلم عاكسة لصلاح الإنسان.

7. Superman IV The Quest For Peace (1987)
Superman IV: The Quest For Peace

 

6. Superman III  1983

يحظي هذا الفيلم على متعة أكثر بكثير مما سبقوه، فاستطاع " كريستوفر ريف " تقديم دور سوبر مان رائع في هذا الفيلم، حيث استطاع أن يقدم دورا مختلفا،  فتحول من الرجل ذى الابتسامة الطيبة الى القبيح المدمر، وهو أمر مثير للدهشة، بالاضافة الي التناغم في الماكياج والشعر والأزياء التى تناسبت مع الشخصية،  ونستطيع ان نقول انه أفضل تحول بطولي  في تاريخ السينما.

6. Superman III (1983)
Superman III

 

5. Batman v Superman: Dawn of Justice  2016

حصد هذا الفيلم  الكثير من الانتقادات عند عرضه فى عام 2016 فمن الأشياء الغريبة أن يجمع اثنين من أقوى وأعظم شخصيات القصص المُصورة في فيلم واحد، ولم يقف الأمر، على ذلك بل انهم سيحاربون بعضهم، والفيلم كان يحمل الكثير من الاثارة التى جعلت تشاهد شئ لم تتوقعه.

5. Batman v Superman Dawn of Justice (2016)
Batman v Superman: Dawn of Justice

 

4. Justice League  2017

وكشف هذا الجزء من الفيلم عن الأميرة ديانا شريكة سوبر مان حيث واجهها العدو الأخطر لمنع هلاك الأرض، واشترك في بطولة الفيلم جي كيه سيمونز وراي فيشر وبن أفليك وحصل علي على إجمالي أرباح 229 مليون دولار، وبالرغم انه أقل الأفلام دخلًا في عالم DC Comics الى انه افضل من سابقه بحسب رأى النقاد.

4. Justice League (2017)
Justice League

 

3. Man of Steel  2013

هذا الفيلم كان مثيرا من أول مشاهده حتى آخر مشهد الذى حفز للرعب، وجسد "سوبر مان" في هذا الفيلم شخصية  كلارك كينت (هنري كافيل) وهو شاب في العشرين من عمره يعمل صحفي، يشعر بالغربة نتيجة قوة خارقة تميزه عن غيره. ويتضح أنه نقل من كوكب "كريبتون" منذ سنوات إلى الأرض، وتبناه كلا من مارثا (داني لين) وجوناثان كينت (كيفين كوستنر) منذ الصغر، وعندما بلغ أشده بدأ يساعد العالم عقب تعرضه لأي مأساة أو كارثة.

وبالرغم من عظمة هذا الفيلم الى انه حمل علي بعض الاخطاء، خاصة ان الفيلم بدأ بصورة عقلانية ولم ينتهى بصورة منطقية، كما ان معالجة الاحداث تحمل بعض التعقيد والتفاصيل الزائدة في قصة سوبرمان حينما جاء إلى كوكب الارض بعد فناء كوكب كريبتون، سبب في تخريب القصة كأنه ينتقد القصة الاصلية.

3. Man of Steel (2013)
Man of Steel

 

2. Superman  1978

سوبرمان هو فيلم لا يصدق ، وخلق هيكل خارقة للسينما تلتزم به حتى كان مارفل شجاعًا بما فيه الكفاية لتمزيق كتاب القواعد مع آيرون مان، لكنه ليس أفضل فيلم سوبرمان  خاصة انه يحمل عيوب صغيرة جدًا  ويفترب الفيلم  جدًا من الكمال.

2. Superman (1978)Superman

1. Superman II  1980

يستطيع هذا الفيلم أن يحصل علي جائزة افضل فيلم لسلسلة أفلام " سوبر مان "، حيث ادى كريستوفر ريف دورا مبدعًا للغاية، حين قرر البطل الأسطوري (سوبرمان) التخلي عن قدراته السحرية من أجل حبه لـ(لويس) وخاطب روح أمه المتوفاة لمطالبتها بالموافقة على هذا القرار الخطير، بعد مناقشاته الطويلة معها، في الوقت ذاته يهرب ثلاثة من أعتى المجرمين من كوكب كريبتون، ويحاولون الانتقام منه، وتدمير كوكب الأرض، ويساعدهم المجرم الخطير (ليكس لوثر).

 يحاول (سوبرمان) إنقاذ كوكب الأرض، من خلال استعادة قدراته الخارقة في أقرب وقت ممكن، وتلقى الفيلم إشادات من النقاد.

1. Superman II (1980)
Superman II









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة