أصحاب التاكسى يعلنون تطوير الأداء لمنافسة أوبر وكريم.. تدشين اتحاد و"تطبيق" لربط السائقين.. تسجيل الرحلات "إلكترونيا" والمراقبة بالتعاون مع "المرور".. وحسن السيرة واللغة شرطين أساسيين للانضمام

الثلاثاء، 27 مارس 2018 05:00 ص
أصحاب التاكسى يعلنون تطوير الأداء لمنافسة أوبر وكريم.. تدشين اتحاد و"تطبيق" لربط السائقين.. تسجيل الرحلات "إلكترونيا" والمراقبة بالتعاون مع "المرور".. وحسن السيرة واللغة شرطين أساسيين للانضمام التاكسى الأبيض
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تطوير الأداء"، اتجاه جديد أعلن أصحاب التاكسى فى مصر، لمواكبة التطور الذى تستخدمه شركتا "أوبر وكريم" داخل مصر، لإرضاء الزبائن بعد العزوف الكبير الذى شهده التاكسى الأبيض خلال الفترة الأخيرة من جانب المواطنين، بحسب ما كشف عنه علاء الدين محمد أمين نقابة سائقى التاكسى الأبيض.

 

الاتحاد سيضم كافة سائقى التاكسى بمصر 

 

علاء الدين قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنهم سيبدءون فى إجراءات تأسيس اتحاد لسائقى التاكسى فى مصر يضم كافة السائقين على سيارات التاكسى بأنحاء الجمهورية. 

 

وأضاف، أن الاتحاد المقرر تأسيسه سيتولى إدارة منظومة العمل على سيارات التاكسى فى مصر عن طريق تطبيق أو"أبلكيشن"، ينظم عملهم بدلا من الطريقة الحالية التى يعمل بها السائقين، بحيث يقف التاكسى فى شبه مواقف ويتحرك بنظام " الدور" مع الزبائن فقط، وليس بطريقة عشوائية، الأمر الذى سيؤدى إلى توفير الوقود وقطع الغيار، بالإضافة إلى الحد من الزحام.

 

التاكسى الابيض
التاكسى الابيض

 

 وأوضح ، أن الاتحاد سيدير منظومة إعلانات ودعايا تدر أرباحا لصاحب التاكسى والدولة على حد سواء.

 

- النظام الجديد سيربط محافظات مصر بالكامل بمنظومة إلكترونية واحدة 

وأكد،  أن النظام المزمع إنشاؤه سيتفوق على نظام شركتى أوبر وكريم،  نظرا لأنه سيربط محافظات مصر بالكامل بمنظومة إلكترونية واحدة وليس محافظتى القاهرة والجيزة فقط،  موضحا أن مصر بها أكثر من 300 ألاف سيارة تاكسى،  أى أن الاتحاد سيدير استثمارات بحوالى 60 مليار جنيه،  ستضخ عائدا الى الدولة بدلا من أن يضخ هذا العائد إلى الخارج.

 

وطالب مجلس النواب وضع مشروع قانون لإنشاء الاتحاد، موضحا أن الاتحاد سيعمل على رفع كفاءة سائقى التاكسى فى مصر. وأكد، أن عدد كبير من العاملين بشركتى أوبر وكريم كانوا فى الأساس سائقى تاكسى، وأنه على تواصل مع عدد كبير منهم.

 

اضراب سائقى التاكسى
اضراب سائقى التاكسى

 

-مدى علم سائقى التاكسى الحاليين بكيفية التعامل مع تطبيق الربط الإلكترونى

فى سياق متصل قال إن سائقى التاكسى مرحبون بفكرة العمل تحت مظلة اتحاد بمنظومة الكترونية حديثة، والعمل بنظام ال"أبلكيشن"، متابعا "سواق التاكسى عندنا حافظ طرق مصر gps أفضل من القمر الصناعى"، مشددا على أن أغلب سائقى التاكسى الحاليين على علم بكيفية التعامل مع الـ"أبلكيشن" أو تطبيق الربط الإلكترونى.

 

من جانبه قال عمرو العطار، رئيس نقابة سائقى التاكسى، إن سائقى وأصحاب التاكسى يتمنون تدشين كيان يستطيع أن ينظم عملهم، وبالتالى يعودون لتقديم خدمة جيدة للمواطنين مرة أخرى. وأضاف العطار، "نتمنى أن تساندنا الحكومة فى إنشاء الاتحاد، حتى ينضم كافة سائقى التاكسى له، لأنه سيكون بمثابة مراقب اجتماعى على سائقى التاكسى بجانب الإدارة العامة للمرور. 

 

 - شروط المنضمين للمنظومة

وأوضح، أن الاتحاد سيضع شروطا للسائقين الذين سينضمون له، حيث لا يكون قد سبق اتهامه فى قضية تحرش جنسى أو بلطجة أو غير ذلك، مشيرا إلى أنه بعد 10 سنوات من التأسيس سيشترط فى العاملين ضمن المنظومة أن يكون حاملا لأكثر من لغة، ولديه ملكة التعامل، وسيتم إجراء مقابلات شخصية مع الذين سينضمون للاتحاد فى المستقبل للتأكد من توافر ذلك فيهم.

 

فيما قال محمود عبدالحميد، رئيس جمعية مالكى وسائقى التاكسى، المشهرة برقم 10156 لسنة 2016، إن الاتحاد سيكون بينه ربط بين الادارة العامة للمرور كجهة من جهات الدولة، حيث أنه لن يحصل أى سائق تاكسى على رخصة دون الحصول على خطاب يسمى" خطاب ضمان " من الاتحاد كى تتوافر بياناته لدى الاتحاد وبالتالى يتم توفير عنصر الأمان.

 

اوبر
اوبر
 

- تأمين للسائقين ومتابعة 

وأشار إلى أن الاتحاد سينجح فى توفير دخل مقابل تعاقد على إعلانات 1800 جنيه فى العام الواحد، بالإضافة إلى أنه سيوفر تأمينا جيدا للسائقين، كما سيعمل على متابعة السيارات وتخريدها فى الوقت المناسب بحيث لا تضر بيئة مصر.

 

وتابع، أن " التطبيق الإلكترونى" سيمنع  اختيار السائق قبول الزبون من عدمه، حيث أنه سيجبره على توصيله لأى مكان يريده، كما سيمنع التلاعب فى العداد.

 

يذكر أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، قررت  الأسبوع الماضى إيقاف نشاط شركتى أوبر وكريم، ومثيلاتها لتشغيل السيارات، مع وقف تطبيقات الأبليكشن أو البرامج التى يستخدمونها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسين

الالتزام بلائحة قوية والمخالف يخرج من العمل

اولا - الالتزام بالعداد والبعد عن البلطجة واسلوب الشحاته ثانيا- الالتزام بالطرق الصحيحية وعدم اتخاذ طرق مطولة لزيادة العداد ثالثا- الاخلاق وعدم التلفظ بالفاظ خارجة اثناء القيادة مع السيارات الاخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

حربى

وفين التاكسى المنسى

للاسف مع كل الانجازات اللى قامت بيها الدوله فى كافة المشروعات نسيت مشروع واحد فقد . حتى كافة وسائل الاعلام المسموعه والمرئيه ماتكلمت عنه.مع انه مشروع فاتح بيوت كتيره ...مشروع احلال وتجديد التاكسى الابيض والاسود . المشوع المتوقف من اربع سنوات .حتى اصبحت هذه السيارات خرده لاصلحه للعمل لانها غير مرغوب فيها من الركاب اولا لانها قديمه وثانيا لانها بدون عداد ..... نتمنا فى فترة الرئاسه الثانيه انشاء الله يبدء فتح الاحلال وتجديد التاكسى الابيض والاسود . اشاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي عفيفي

التاكسي الابيض

في مصر العظيمة يقدم التاكسي الأبيض و الأسود أسوأ أنواع الخدمات بشكل ليس له مثيل في أي دولة في العالم و يجري ذلك تحت أعين أجهزة الأمن و الرقابة و المانحة للتراخيص سواء للمركبة أو السائق بشكل يثير الاشمئزاز و العجب فكيف تمر هذه المركبة المتهالكة من تحت يد الفحص الفني لا أدري فالرقابة مرتشية متعفنة و السائق قذر جربان يشتكي من سوء الحال لا يبتسم او يحمد المولي عز وجل و يطلب الأجرة أضعاف و لا يحترم العداد و تشعر أنك راكب مع بلطجي حاجة قرف آلا يدري المسئولين في دولتنا العظيمة أن سوء أحوال خدمة التاكسي تضر كثيرا بالسياحة فوقوا يا مسئولين و اشتغلو بضمير

عدد الردود 0

بواسطة:

mohaned

سائقى التاكس الابيض

- عدم تشغيل العدادات - يتم مقاولة الراكب واستغلاله - لايوجد رقابة - ركوب اكثر من راكب لاستفادة من الاتنين

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

ثانك يو في العضل

مفيش فايدة و احنا ماشيين بمبدا الغربال الجديد له شدة و بعد كده يسيح الشامي علي المغربي و شكرا و ثانك يو ف العضل او الوريد و اسي يا عمرو

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ابن مصري

أدب التعامل مع الراكب أهم مطلب من سائق التاكسي

كلنا يعلم ما يقوم به بعض سائقي التاكسي من تصرفات تسيء لسائقي التاكسي منها عبوس الوجه وألفاظ سوقية وإعراض ومغالاة في الأجرة وإلحاح على المسافرين القادمين بالمطار بالإصرار على أخذ الحقائب ووضعها بالسيارة قبل تحديد الأجرة والاتفاق عليها ، وعند وصول الراكب لمنزله طلب مبالغ اضافية وعملية الفصال في الأجرة ، وأشياء أخرى سلبية كثيرة .. نرجو أن نرى سائق الأجرة مثل سائق أوبر وكريم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين

سواق التاكسى مدير الدنيا طمعان فى مكسب لا يستحقه

للاسف اكيد السواقين طمعانين فى الاجرة بتاعة اوبر علما بانهم لا يعلمون ان اوبر الياخد اجرة اقل ويقدم خدمة افضل وليست السيارة فقط ولكن الاهم السائق الذى لاضمير له ولا عداد ولا نظافة شخصية ودائم الشكوى ويعمل كمدير للدنيا ياخد المشوار اللى على مزاجه وينزلك فى المكان اللى على مزاجه ويطلب الاجرة اللى على مزاجه وطبعا دائما مزاجه زى الزفت

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر الصياد

ما فيش فايده ..

مشكلة الغالبية من سائقى التاكسى فى مصر عدم الإلتزام لا بعداد ولا راحة العميل ولا بأداب التعامل والرغبة الدائمة فى عدم تشغيل العداد أو التلاعب به ورفض تشغيل التكييف توفيراً للوقود والحصول على ضعف الأجر نظير الموافقة على تشغيل التكييف ، ناهيكم عن التجاوزات الأخلاقية مع البنات والسيدات وعدم شعور العميل بأى نوع من الأمان .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

لازم يدير المشروع الأبيض أجانب

يا أحبائي العيب في سوء الإدارة لأن مهما كان سواق التاكسي بلطجي وصايع مش حيقدر يتنفس لو كان متأكد أن مدير المشروع حيعاقبه لو غلط أوبلطج مع حدمن الركاب ويكون تحت المراقبة المستمرة بالأنترنت لكن بعدم الرقابة كأنك يابوزيد ماغزيت .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة