خالد صلاح

العد التنازلى لكأس العالم.. 79 نجما شاركوا فى المونديال كلاعبين ومدربين

الثلاثاء، 27 مارس 2018 01:26 م
العد التنازلى لكأس العالم.. 79 نجما شاركوا فى المونديال كلاعبين ومدربين مارادونا
كتب عرفة الضبع
إضافة تعليق

تبقى 79 يومًا فقط على انطلاق نهائيات النسخة الـ21 من كأس العالم والتى تستضيفها روسيا بين يومى 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

 

وسلط الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الضوء على العد التنازلى لانطلاق كأس العالم باستعراض أبرز الأرقام المثيرة التى يحفل بها الحدث الكروى الأهم فى الكرة الأرضية.

 

79 يوما على انطلاق كأس العالم

 

شارك العديد من النجوم فى نهائيات كأس العالم كلاعبين ثم بعدها بسنوات ظهروا مرة أخرى فى البطولة الكروية الأبرز عالميا لكن كمدربين وبلغ عددهم 79 شخصا منهم الأسطورة دييجو مارادونا، يورجن كلينسمان، ديدييه ديشامب، وفابيو كابيلو.

 

ونجح اثنان فقط من هؤلاء النجوم فى التتويج بلقب المونديال كلاعب ومدرب، هما ماريو زاجالو مع البرازيل نسختى السويد 1958 وتشيلي 1962 كلاعب، ثم 1970 كمدرب مع منتخب بلاده.

 

 

ثم فرانز بيكنباور الذى كان قائد كتيبة المانشافت المتوجة في ألمانيا الغربية 1974، وبعد جلوسه على مقاعد بدلاء منتخب بلاده، كان "القيصر" قريباً جداً من رفع الكأس في المكسيك 1986 عندما سقط فريقه في المباراة النهائية أمام الأرجنتين (2-3)، لكنه سرعان ما أخذ بثأره في نسخة إيطاليا 1990 وتوج باللقب.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة