وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع رؤساء البنوك لبحث طرح شهادة "أمان" للمصريين بالخارج

الإثنين، 26 مارس 2018 09:27 ص
وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع رؤساء البنوك لبحث طرح شهادة "أمان" للمصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت وزيرة الهجرة اجتماعًا مع محمد الإتربى رئيس بنك مصر، وطارق فايد الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، ويحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، لبحث آليات طرح شهادة " أمان" للمصريين خارج حدود الوطن.
 
وخلال الاجتماع، أكدت وزيرة الهجرة أن طرح شهادة "أمان" للمصريين بالخارج كانت أحد المطالب التي تلقتها خلال جولتها الأخيرة بأكثر من دولة، مشيرة إلى أنها تواصلت مع محافظ البنك المركزى، الذى أبدى ترحيبه بطرح الشهادة للمصريين بالخارج، وتم الاتفاق على دراسة آليات طرحها ليستفيد منها كل المصريين.
 
وأضافت الوزيرة أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة تتضمن الأربعة بنوك الوطنية المعنية بإصدار شهادة أمان وهم "الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعى المصرى"، لدراسة آليات طرح الشهادة للمصريين بالخارج، على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير نهائى وعرضه خلال اجتماع آخر الأسبوع المقبل، ليتم الإعلان بعدها عن الآليات وطرح الشهادة للمصريين بالخارج ليستفيدوا منها، كما أنه تم الاتفاق مبدئيا لتغطية منطقة الخليج كمرحلة أولى، حيث أن بها أكبر عدد من المصريين العاملين بالخارج.
 
وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن التعاون مع البنوك الوطنية لإصدار شهادة "أمان" للمصريين بالخارج، هو ثانى تعاون مثمر بين وزارة الهجرة والبنوك المصرية عقب الاتفاق على طرح شهادة "بلادى".
 
ومن جانبه، قال محمد الإتربى رئيس بنك مصر، إن طرح شهادة "أمان" للمصريين فرصة للمواطنين لأنها غطاء تأميني للعاملين بالخارج لتوفير الحياة الكريمة لأسرهم في حالة الوفاة، مشيرًا إلى أن الشهادة لاقت قبولاً كبيرًا من المصريين بالداخل، وستلقى نفس الإقبال من المصريين بالخارج، موضحا أنه سيعقبها منتجات أخرى لتوفير احتياجات المصريين كافة.
 
كما قدم طارق فايد الرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، التحية لوزارة الهجرة على المبادرة ودعوة رؤساء البنوك لبحث آليات طرح الشهادة، مشيرًا إلى أننا نخاطب كافة المصريين بالخارج، متوقعًا أن يصلوا إلى عدد كبير فى أقرب وقت من طرح الشهادة.
 
وقال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن المصريين بالخارج قاموا بدعم كبير للاقتصاد المصرى خلال الفترة الأخيرة عن طريق تحويلاتهم التى تصل للبنوك المصرية، فشهادة "أمان" سنقدمها بمثابة الهدية لهم لما قدموه لوطنهم، ليتمتعوا بها كما هو الحال بالنسبة للمصريين بالداخل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة