أكرم القصاص - علا الشافعي

زيمبابوى تستعين بتكنولوجيا بصمة الإصبع بالانتخابات الرئاسية المقبلة

الإثنين، 26 مارس 2018 06:00 ص
زيمبابوى تستعين بتكنولوجيا بصمة الإصبع بالانتخابات الرئاسية المقبلة بصمة اصبع
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حكومة زيمبابوى عن توقيع عقد لتوريد تكنولوجيا بصمة الهوية البيومترية مع شركة Ipsidy الأمريكية، وسيشمل العقد الحصول على نظام تحديد بصمات الأصابع الآلى ("AFIS") الذى سيتم استخدامه فى الانتخابات العامة المقبلة فى زيمبابوى لعام 2018.

ووفقا لموقع Thenextweb الهولندى، تم اختيار شركة Ipsidy عقب مناقصة دولية، وقد تم توقيع العقد من قبل اللجنة الانتخابية الزيمبابوية (ZEC).

 وقال توماس سوك، رئيس قسم التكنولوجيا فى Ipsidy: "نحن سعداء للغاية باختيارنا من قبل ZEC لتقديم هذا الحل الحاسم، أمام جميع المنافسين فى إطار المناقصة، وهذه الجائزة تمثل الاعتراف المستمر لفعالية وقيمة منصة تعريف Ipsidy وبرمجياتها وخدماتها فى سوق الانتخابات الأفريقية".

وسيتم الآن استخدام تكنولوجيات الشركة الأمريكية فى زيمبابوى لإنتاج قوائم الناخبين المطلوبة من قاعدة بيانات الناخبين البيومترية الوطنية الخاصة، التى تم إنشاؤها خلال عام 2017، تتوافق مع زيمبابوى ومعايير الانتخابات الدولية.

 ويأتى إعلان واختيار Ipsidy بعد بضعة أشهر من استقالة الرئيس السابق روبرت ج. موجابى بعد عدة عقود من العمل فى هذا المنصب، وكان موجابى قد اتهم فى السابق بالتلاعب فى الانتخابات للبقاء فى منصبه كرئيس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة