الأحزاب والحملات الشعبية تترقب ساعة الصفر للانتخابات الرئاسية 2018.. رفع حالة الطوارئ بغرف عمليات مركزية تعمل على مدار الساعة.. "دعم مصر": 60 ألف شاب متواجد فى الشارع.. والمصريين الأحرار يطلق حملة "اعرف لجنتك"

الإثنين، 26 مارس 2018 06:00 ص
الأحزاب والحملات الشعبية تترقب ساعة الصفر للانتخابات الرئاسية 2018.. رفع حالة الطوارئ بغرف عمليات مركزية تعمل على مدار الساعة.. "دعم مصر": 60 ألف شاب متواجد فى الشارع.. والمصريين الأحرار يطلق حملة "اعرف لجنتك" انتخابات - أرشيفية
كتب إيمان على - محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق غدا الاثنين ولمدة 3 أيام الانتخابات الرئاسية، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف، وفيما أعلنت الأحزاب السياسية والحملات الشعبية حالة الطوارئ استعدادا للماراثون الانتخابى، من خلال تشكيل غرف عمليات مركزية تعمل على مدار الساعة لمتابعة عملية التصويت من خلال أعضائها المنتشرين فى كافة اللجان الفرعية على مستوى المحافظة.

 

أمين "ائتلاف الأغلبية" يشرح تفاصيل عمل الغرفة المركزية والقائمين عليها

أكد النائب مجدى مرشد، أمين عام ائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف يستعد بكامل طاقته لأيام الانتخابات الرئاسية على مدار 26 و27 و28 مارس، موضحا أن الائتلاف سيكون له غرفة مركزية مستقلة بها 27 شابًا يتواصلون على مدار الساعة مع مندوبين الائتلاف بالمحافظات وسيكون على كل لجنة انتخابية 5 مندوبين توضيح اللجنة للناخبين وإرشاده بموقعها، والمراقبة لحصر النتائج وعدد المشاركين لإرسالها للغرفة المركزية.

 

 

وأوضح، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المسئولية عن الغرفة ستكون لـ 5 أمناء مساعدين يتولوا جمع المعلومات وهم محمد على يوسف وحسنين أبو المكارم وسمير الخولى وعبدالله على عبد الله، بجانب إشرافه هو على العملية بكاملها؛ وأشار إلى أن غرفة عمليات الائتلاف ستتولى مهمة تجميع المعلومات من أكثر من 60 ألف شاب متواجد فى الشارع ويتابع العملية الانتخابية، موضحا أن دورهم سيكون إرشادى ويستهدف جمع المعلومات والتصدى لأى محاولات تسعى لتشويه المشهد، مؤكدا أن تواجدهم أمام اللجان لا يستهدف أى نوع من الدعاية الانتخابية بل لخدمة المواطن ورصد كافة ما يحدث.

 

حملة مواطن تشكل غرفة عمليات مركزية لمتابعة التصويت فى الانتخابات الرئاسية

أكد محمد علوى، المتحدث الإعلامى باسم حملة مواطن الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية التى تنطلق فى الداخل غدا الاثنين ولمدة 3 أيام، أن الحملة شكلت غرفة عمليات مركزية لمتابعة التصويت فى الانتخابات الرئاسية المقبلة داخل مقر الحملة الرئيسى، مشيرا إلى أنه سوف يكون هناك غرف عمليات فى كل محافظة من أجل متابعة انتظام التصويت داخل اللجان الفرعية.

 

وأضاف "علوى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحملة سوف توفر أتوبيسات فى الأماكن العامة والميادين المختلفة من أجل تسهيل مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أنه يتوقع أن تمر أيام التصويت بانتظام دون أى مشاكل خاصة فى ظل الإجراءات التى اتخذتها مختلف مؤسسات الدولة للانتخابات الرئاسية.

 

"المصريين الأحرار": إطلاق حملة "اعرف لجنتك" و150 شاب يرصدون العملية الانتخابية

ويؤكد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن غرفة العمليات المركزة للحزب ستعمل الـ 24 ساعة وسيكون على اتصال بكل غرفة بالمحافظات كل 15 دقيقة لمتابعة وقياس الرصد والحشد وتنسيق عملية الانتخاب.

 

ولفت رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب أطلق حملة باسم "اعرف لجنتك" حيث يعمل شباب الحزب أمام اللجان بتعريف الناخب بلجانه، كما أن المقرات الحزبية ستكون مفتوحة لمن يريد التعرف على موقع لجنته، بجانب توفير وسائل انتقال للمراكز الانتخابية المتباعدة.

 

وأشار إلى أن تم تكليف 150 شابًا رسميا بمتابعة العملية الانتخابية فى الداخل على مستوى المحافظات وحاصلين على تصاريح دخول ليقوم الحزب بنفس دور الجمعيات الاهلية فى متابعة ورصد العملية الانتخابية بجانب قوة بشرية آخرى مستوى جميع المحافظات، قائلا: "هناك توقع بأن بعض المنظمات الحقوقية ستسعى لتشويه المشهد باللجان بوقائع معينة وسيتم ترويج الكثير من الأكاذيب خلال ال 72 ساعة القادمة".

 

وأضاف أن الحزب يركز على تجميع وحشد الكتل الكبيرة ومنها الشباب وذو الإعاقة والمرأة، قائلا: "واثقين أن المصريين هيبهروا الجميع يوم الانتخابات والمشهد سيفوق ما حدث فى 30 يونيو".

 

"حماة الوطن": غرف عمليات بالمحافظات وخطة لحشد المواطنين بمشاركة أعضاء الحزب

أكد اللواء محمد الغباشى، أمين الإعلام بحزب حماة الوطن، أن الهيئة العليا للحزب قررت تشكيل مركز عمليات داخل مقر الحزب لمتابعة الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن هذا المركز سوف يتابع أمانات المحافظات خلال أيام التصويت حيث تم تجهيزه بأحدث وسائل الاتصال وتلقى البيانات.

 

 

وأضاف "الغباشى"، أن كل أمانة بالمحافظات سوف تشكل هى الآخر مركز عمليات لمتابعة أمانات الحزب فى المدن والقرى، وتسجيل الملاحظات الخاصة بعملية التصويت أول بأول والعمل على انتظام التصويت، وأوضح الغباشى أن الحزب وضع خطة من خلال أعضائه تعتمد على حشد المواطنين للنزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة