خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مايا مرسى لنائب عن تعديلات قانون "الرؤية": لن نعود بحقوق المرأة للوراء

الإثنين، 26 مارس 2018 01:40 ص
مايا مرسى لنائب عن تعديلات قانون "الرؤية": لن نعود بحقوق المرأة للوراء الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علّقت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، على قانون الأحوال الشخصية المقدم من النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بمجلس النواب، مؤكدة أن المجلس لن يقبل بأى قانون يرجع بحقوق المرأة للوراء.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، رفضها تقليل سن الحضانة، موضحة أن مسمى الطفل على مستوى العالم كله يصل به إلى 18 سنة.

وأوضحت أن قانون الأحوال الشخصية لابد أن يكون جامعا، مشيرة إلى أن نسبة قضايا الرؤية بالمحاكم 4 % فقط، بينما قضايا النفقة 74%، وهى الأهم.

وشددت رئيسة المجلس القومى للمرأة، على ضرورة تعديل القوانين الخاصة بالنفقة، مردفة: "متفهمة جداً أن هناك آباء لا يرون أولادهم، لكن القانون مابياخدش باله من مصلحة الطفل".

وذكرت أن السيدات وقفن فى كل المحافل مع الدولة فى ظل ظروف صعبة، ولن نوافق على أى قانون ضد المرأة المصرية، لافتة إلى أنه لا بد من أن نحصل على حقوق المرأة كاملة.

من جانبه قال النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، أنه ليس بصدد أن يدافع عن مرأة أو رجل، وليس فى اختلاف بخصوص الحصول على مكتسبات للمرأة المصرية، لافتاً إلى أن هناك ثوابت معينة لا بد أن يتم الاتفاق عليها. 

وأشار إلى أنه اقترح تقليل سن الحضانة إلى 9 سنوات، موضحاً أنه اقترح أن يكون الحق الأصيل هو الاصطحاب وليس مجرد الرؤية، أى 24 ساعة على الأقل فى الأسبوع، ولا تزيد عن 72 ساعة، والتقاسم فى الإجازات الرسمية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د.أحمد

يا دكتورة هناك فرق ما بين سن الطفل و سن احتياجه لوالده

في كل قوانين العالم ما عدا مصر سن انتقال حضانة الولد لأبيه هي ٧ سنوات..ما عدا مصر فهي حضانة آبدية للأم دون الأب..و كانت النتيجة اذلاااال داااائم و آبدي للأب و اصبحت مصر الأولى عالمياً بنسب الطلاق...يا عالم لحنا مش عاوزين غير اننا نربي عيالنا..و ده ابسط حقوقنا...ارحموووونا نرجوكم...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

برافو عليكي د/مايا مرسي

اتركوا الأمهات تربي ابنائها في امن وامان واطمئنان ... مش كل شوية زوبعة في فنجان ... كل يوم مقترح يؤرق الأمهات والأبناء قبلهم ... حرام كده !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

العدل في الحقوق يرحمكم الله

حرام عليكم لية نعامل الاب علي انة عدو اننا نطالب بنفس حقوق المراة نسيتوا المثل المصرى دة تربية مرأة

عدد الردود 0

بواسطة:

اخو محمود

مفيش عدل

اكيد الست دي مطلقة وتعول

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الزوجه الان تتاجر بابنائها وتبتز الزوج لمساعده اخواتها العاطلين

نعم نريد ايضا النظر لحقوق الزوج والله العظيم انا زوجتى تركت لى البيت وراحت تعيش عند امها و اخدت اولادى معها وتقوم بابتزازى و تهديدى و حررت لى محضر بالشرطه ولم ارى اولادى منذ عام الان الزوجه لا تفكر الا باهلها واخواتها العاطلين و تقوم بالبلطجه على زوجها بمساعده اخواتها و تهديده نتيجه تلك القوانين المجحفه فى حق الزوج باللجوء للمحاكم و تهديده بتشريد اسرته وضياع سمعته و سمعه اولاده ماذا يفعل الزوج اذا زوجته تركت منزل الزوجيه عنوه وراحت تعيش عند اهلها لابد ان تكون هناك قوانين رادعه لمثل تلك الزوجه الناشزه و لابد من ان يكون للزوج حقوق مثل الزوجه تماما نعم انا مع القانون و مع تخفيض سن الحضانه الى 9 سنين للطفل و الطفله لان القوانين الحاليه جعلت من الزوجه طاغوت متجبر تقوم باذلال الزوج و تهديده بخراب بيته فى اى وقت نعم القوانين الحاليه تساعد على هدم البيوت لانها افقدت الرجل هيبته و قوامته داخل بيته و دائما ما يخير اما ان يرضى بالامر الواقع او يقوم بتطليق زوجته و اللجوء للقضاء و حسبنا الله ونعم الوكيل فى تلك القوانين المجحفه الظالمه للرجل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم حسن علي

شكرا لقطع ارحامنا شكرا

الى الله المشتكى شكرا لإخراج جيل لاينتمى لأبيه وبالتالى لا ينتهى لوطنه وليس له مثل وبالتالى يصبح غير صالح

عدد الردود 0

بواسطة:

abo yousef

ول نرضى بالاذلال اكتر من كده

عن اى حقوق تتحدثى وباسم من تتكلمى .. هل اصبح مجلس المراه هو مجلس للمطلقات واين حقوق الاب والجده التى تخطت من العمر ارذله .. ان ممارسات مجلس المراه اصبح حوالها العديد من علامات الاستفهام .. استدلالك خطا يا د سن الطفوله صحيح 18 سنه لكن الحضانه لا تعنى الطفوله الحضانه جزء من الطفوله والطفل يحتاج الى تربيه مشتركه ورعايه مشتركه لينشأ طفل سليم اما الممارسات اللى بتحصل حاليا واسلوب التحدى اللى حضرتك بتقومى بيه مش هايولد غير كراهيه فى المجتمع وقد تكون عواقبه وخيمه .. عيب اوى انى كامواطن مصرى اشعر بالعنصريه نتيجه الممارسات الفجه اللى بتحصل عيب علينا والله

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

ماما امريكا

لما تكون رئيس المجلس القومي معاها جنسية امريكية - فماذا ننتظر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

الأسره المصريه

الدوله المصريه في أمِّس الحاجه لقيادات في كافة المجالات والمستويات واعيه تتسم بالعقلانيه والتجرد من الأهواء و"العنصريه" . هناك معايير متوازنه وسليمه تُبني عليها السياسات والتشريعات لضمان إستقرار المجتمعات الإنسانيه , ينبغي وجود معايير وآليات قانونيه صارمه تضمن عدم شغل أي منصب قيادي بالدوله إلا من ذوي الكفاءات سليمة الفكر وليس قيادات تحارب لترسيخ المنازعات والكراهيه والتفتت داخل الأسره والمجتمع المصري .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

يخربيوكو عنستو البنات!

مجلس ايه وهباب ايه على تفكيركو واسلوبكو السلطوي السيطراوي .هديتو حقوق الرجل ..كرهكو وكره سيرتكو..انتن مش حاسات؟؟ البنات عنست والسبب هو أدراك الجميع من بني آدم انكن في الاول بتدورن على عريس لأن الشقه والستر هما الهدف الأبعد.. والله ثلاثه. لو بيدي الأمر ألغيت المسمى الزائف (نفحة المتعه) متعة مين؟؟ الرجل؟؟ وهي معلش يعني ومن غير غضاضة..الي يتطلب حقها الشرعي دي ايه؟؟؟ مبتتمتعش؟؟؟ متتنيلو وتصحصحن كده وتعرفوا وديتو المجتمع لفين من ورا المحشي اللي معشش في أدمغتكن..بالمناسبة ايه اللي ورم البعض من الراقصات الروسيات او بتوع أوروبا الشرقيه؟؟ خطوط المحشي بتاع ورق العنب؟؟؟ اتلهين وإسكتن أحسن لكن جتكن الارفن😆😆

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة