نائب رئيس وزراء الصين يحذر من "الحرب التجارية".. ويدعو للتعاون الاقتصادى

الأحد، 25 مارس 2018 07:47 م
نائب رئيس وزراء الصين يحذر من "الحرب التجارية".. ويدعو للتعاون الاقتصادى الرئيس الصينى
نيويورك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر نائب رئيس الوزراء الصينى هان تشنج، اليوم الأحد، من خطورة الحرب التجارية على قطبى الاقتصاد العالمى، لكنه لم يقدم بعد أى مؤشر على الخطوة التالية المحتمل أن تتبناها بكين فى النزاع المتصاعد مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن الصلب ووسائل التكنولوجيا.

ودعا تشنج، فى حديثه مع قادة الأعمال العالميين فى منتدى تنمية الصين ونقلته شبكة "إن بى سي" الإخبارية الأمريكية، إلى ضرورة تعاون كافة الدولة من أجل جعل العولمة الاقتصادية "مفيدة للجميع".. مضيفا أن الحرب التجارية لا تخدم مصالح أى طرف من الأطراف، ولن تؤدى إلا إلى تكبد الجميع لعواقب خطيرة وآثار سلبية.

ولم يذكر هان، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالإسم ولم يشر مباشرة إلى النزاع مع واشنطن، لكنه حذر أمس السبت بأن الصين ستدافع عن مصالحها التجارية، حيث أصدرت الحكومة قائمة تعريفات جديدة على سلع أمريكية واردة بقيمة ثلاثة مليارات دولار، لتشمل لحم الخنزير والصلب غير القابل للصدأ.

وذكرت وزارة التجارة الصينية الجمعة الماضية أن الرسوم الجديدة مرتبطة بإقرار ترامب يوم الخميس الماضى لزيادة التعريفات الجمركية على واردات الصلب والألمنيوم.

وتسببت الحرب التجارية المحتمل نشوبها بين الصين وأمريكا فى انهيار مؤشرات الأسواق المالية العالمية بسبب المخاوف من أن يؤدى انتقام بكين إلى حث حكومات أخرى على رفع التعريفات الجمركية على الاستيراد، مما يثبط التجارة العالمية.

وناشد هان حكومات أخرى بأن تتعاون مع بعضها البعض، منوها بأن تبنى العولمة الاقتصادية سيجعل العالم أكثر انفتاحية وشمولية وتوازنا وأكثر فائدة للجميع.

وأكد أيضا على أن دخل الصين لكل فرد لا يزال منخفضا، مما يوحى بأنه من غير المحتمل أن تقدم بكين تنازلات هامة لصالح واشنطن.

وذكرت الشبكة الأمريكية أن هان قد كرر وعده مجددا بأن فتح السوق الصينى المخطط له سيخلق فرصًا جديدة للشركات الأجنبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة