رئيس أبل يطالب الولايات المتحدة والصين بالهدوء خوفا من اندلاع حرب تجارية

الأحد، 25 مارس 2018 01:06 م
رئيس أبل يطالب الولايات المتحدة والصين بالهدوء خوفا من اندلاع حرب تجارية تيم كوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك أمس السبت الصين والولايات المتحدة على التزام الهدوء، وسط مخاوف من احتمال قيام حرب تجارية بينهما، بسبب التعريفات الجمركية على الواردات.

ووفقا لموقع Gadgetsnow، تصاعد التوتر بين البلدين، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن فرض رسوم جمركية تصل إلى 60 مليار دولار سنوياً، لمواجهة الممارسات التجارية الظالمة فى بكين بقطاع التكنولوجيا.

وقال كوك على هامش منتدى التنمية الصينى الذى يجرى حاليا من الفترة من 24 إلى 26 مارس فى بكين: "أعلم أنه فى كلتا الحالتين فى الولايات المتحدة والصين، هناك حالات لم يستفد فيها الجميع، حيث لم تكن الفائدة متوازنة".

ونقلت وكالة انباء شينخوا عنه قوله: "اظن أن واحدا زائد واحد يساوى ثلاثة، فالكعكة تصبح أكبر إذا عملت معا".

وطالب كوك الدول بتبنى الانفتاح والتجارة والتنوع، معربا عن أمله فى أن يسود الهدوء العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وقال إنه يجب إعطاء المزيد من الاهتمام لعدم المساواة والأسباب الكامنة وراءه، والتى بمرور الوقت ستؤدى إلى نهضة الجميع.

كانت الحكومة الأمريكية قد أعلنت فى وقت سابق عن تعريفات بنسبة 10 و25 فى المئة على واردات الصلب والألمنيوم على التوالى.

ورداً على هذه التعريفات، أعلنت الصين أنها تدرس فرض تعريفات تصل إلى 3 مليارات دولار على واردات بعض السلع الأمريكية للتعويض عن الخسائر الناجمة عن التعريفات الحكومية الثقيلة على منتجات الصلب والألمنيوم من الصين.

كما هددت الصين بتقديم شكوى إلى منظمة التجارة العالمية، مشيرة إلى حزمة التعريفات الأمريكية الجديدة باعتبارها تدخلا محتملا فى الممارسات التجارية الدولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة