خالد عبد العزيز: لا يحق لوزير الرياضة إقالة مجلس إدارة نادٍ أو خصخصته

الأحد، 25 مارس 2018 01:31 ص
خالد عبد العزيز: لا يحق لوزير الرياضة إقالة مجلس إدارة نادٍ أو خصخصته المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أنه لا يوجد بقانون الرياضة الجديد، بند يتيح للوزير إقالة مجلس إدارة أى نادٍ، أو خصخصته.

وأضاف عبد العزيز، فى حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه "كل يوم"، والمذاع عبر فضائية "ON E"، أنه بالعهد القديم، كان من ضمن صلاحيات وزير الشباب والرياضة، حق حل مجالس إدارات النوادى، موضحًا أنه تم تعديل هذه الصلاحيات وضبط العملية الإدارية للوزير المسئول.

 

وأكد عيد العزيز، أن فلسفة الميثاق الأوليمبى، أن مجالس إدارات النوادى يجب أن تأتى عن طريق الانتخاب من الجمعية العمومية لها.

 

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الجمعية العمومية هى المخولة بمراقبة طريقة عمل مجلس إدارة النادى المنوط به، مضيفًا أن الجهات الرقابية بالدولة هى المسئولة عن محاسبة إدارات مجالس هذه الأندية والتعامل معها لأنها تعتبر ضمن الأموال العامة.

 

وأشار عبد العزيز، إلى أنه يوجد بالقانون الجديد ما يتيح عمل مشروعات استثمارية بالنوادى عن طريق الشراكة مع مستثمرين، نظير عائدات مالية متفق عليها للطرفين، وفق بنود قانونية موضوعة، نظرًا لرجوع ملكيتها للدولة، وغير صحيح الحديث عن إمكانية تخصيصها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زملكاوي

تحبا البلطجه... وتحيا الجمعيه العموميه

عشان كده عملها عزبه تورث للاولاد والاحفاد من بعده. وبيسب في معالي الوزير وفي خلق الله دون رادع. وكله بالقانون. اهم ما في الموضوع هو تظبيط الجمعيه العموميه. وان لم تسطتع.... فيمكنك تكوين جمعيه عموميه ملاكي عن طريق 16 الف من العضويات الاستثنائيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة