أكرم القصاص - علا الشافعي

أصواتهن فى مواجهة سلاحكم.. خبير عسكرى: محاولة الاغتيال هدفها ترهيب المصريين من المشاركة فى الانتخابات.. مستشارة الرئيس الأسبق: النساء سيعطين درسا للإرهاب.. وآمنة نصير: الاصطفاف فى اللجان فرض عين على كل مصرى

الأحد، 25 مارس 2018 03:00 ص
أصواتهن فى مواجهة سلاحكم.. خبير عسكرى: محاولة الاغتيال هدفها ترهيب المصريين من المشاركة فى الانتخابات.. مستشارة الرئيس الأسبق: النساء سيعطين درسا للإرهاب.. وآمنة نصير: الاصطفاف فى اللجان فرض عين على كل مصرى الإرهاب يحاول إثناء المصريين عن دورهم الفعال بالانتخابات
كتب تامر إسماعيل صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كما توقع كثير من الخبراء، بدأت الجماعات الإرهابية محاولاتها لتنفيذ عمليات عنف مع اقتراب عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية التى تنطلق غدًا الاثنين، وفشلت صباح اليوم محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية التى نفذتها الجماعات الإرهابية من خلال زرع قنبلة أسفل سيارة أثناء مرور موكب مدير الأمن الذى نجا من العملية فيما استشهد ضابط وأصيب 4 آخرين حسب بيان وزارة الداخلية، فى محاولة لإرهاب المصريين وإثنائهم عن المشاركة القوية فى الانتخابات الرئاسية.

 

 

خبير عسكرى: الهدف ترهيب المرآة المصرية من المشاركة فى الانتخابات

من جانبه فسر اللواء محمد الغبارى مدير كلية الدفاع الوطنى سابقا تلك العملية بأنها محاولة لترهيب المصريين بشكل عام والنساء بشكل خاص لإضعاف مشاركتهن فى الانتخابات، وتخويف المرأة من النزول للجان، موضحا أنه كان يتوقع تلك العمليات، وتوقع أيضا أن تتم فى المحافظات غير الحدودية، حتى يشعر المواطن أن الإرهاب يستهدفه بالقرب من بيته، وليس فى محافظات حدودية.

 

وأكد الغبارى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المطلوب الأن هو أن يرد المصريين وخاصة المرأة على تلك المحاولات بالمشاركة القوية والفاعلة والإصرار على نجاح العملية الانتخابية وتفويت الفرصة على من يريدون لمصر أن تنهزم أمام قوى الظلام، وأن يرد كل مصرى بصوته على كل رصاصة يطلها الإرهاب.

 

وشدد على أن المصريين يجب أن يعلموا أنهم جنود فى عملية الانتخابات مثلهم كمثل كل جندى يقف على جبهة القتال فى سيناء، وأن عدم المشاركة فى هذه الظروف هو خيانة لحق الوطن.

 

مستشارة الرئيس السابق: المصريات سيقفن جنودا أمام اللجان لقهر الإرهاب الأسود

 

وتعقيبا على ذلك قالت سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية الأسبق إن محاولات الإرهاب لتخويف نساء مصر من المشاركة فى الانتخابات لن تفلح، وإن المصريات سيقفن جنودا فى الصفوف الأولى يوم التصويت أمام اللجان ليقهرن الإرهاب الأسود ويدافعن بعزيمتهن عن مستقبل أبناء مصر.

 

وأضافت الكاتبة الصحفية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" تعليقا على المحاولة الفاشلة لاغتيال مدير أمن الإسكندرية، أنها توقعت من جماعات الظلام مثل هذه الأفعال الخسيسة، متابعة: "الإرهابيون لايعرفون أن النساء فى مصر أبناء لحظات الخطر ويظهر معدنهن فى لحظات الحسم، ومن لايعرف عليه أن يقرأ دور المرأة المصرية أثناء العدوان الثلاثى وأثناء حرب أكتوبر".

 

ووجهت سكينة فؤاد رسالة للمرأة المصرية قائلة: "كل امرأة فى مصر تعلم جيدا أن هذه المحاولات تستهدفها بالتحديد لتخويفها من المشاركة، لكن مستقبل ابنائهم واستقرار وطنهم ينتظر منهم المواجهة والاصطفاف والتحدى، وهو معهود فى كل سيدة مصرية منذ فجر التاريخ".

 

 آمنة نصير: المشاركة فرض عين ستؤديه كل سيدة فى مصر

 

فيما أكدت الدكتور آمنة نصير عضو مجلس النواب والأستاذ بجامعة الأزهر أن هذه الأعمال الإرهابية تؤكد أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية أصبحت فرض عين، مشددة على ثقتها فى أن كل سيدة مصرية ستؤدى ذلك الفرض، وستنزل للجان ومعها أطفالها وجيرانها لتؤدى صوتها وتشارك فى صناعة مستقبل مصر.

 

وأضافت آمنة نصير فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن حق مصر على كل مصرى هو أن يكون واحدا من الصفوف الانتخابية يوم الاثنين المقبل، وأن التخاذل أو التكاسل عن ذلك يساوى الهروب من المعركة، موضحة أن الرد على هذه العمليات الإرهابية سيكون يوم الاثنين المقبل أمام اللجان، وأن جماعات الظلام ستعرف من هم المصريين ومن هى المرأة المصرية التى تتصدر المشهد كلما احتاجها الوطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة