بعد حادث إطلاق نار فى مدرسة "فلوريدا" فى فبراير الماضى..

مئات الآلاف يشاركون فى "مسيرة من أجل حياتنا" حول العالم للسيطرة على الأسلحة

السبت، 24 مارس 2018 01:41 م
مئات الآلاف يشاركون فى "مسيرة من أجل حياتنا" حول العالم للسيطرة على الأسلحة دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن مئات الآلاف من المتظاهرين سيشاركون فى مسيرة فى العاصمة الأمريكية، واشنطن اليوم السبت للمطالبة بإجراءات أكثر صرامة للسيطرة على تداول السلاح وذلك بعد تكرار حوادث إطلاق النار وآخرها فى مدرسة باركلاند الشهر الماضي.

 

وأضافت الجارديان، أن فعاليات "مسيرة من أجل حياتنا" التى يقودها الشباب ستنظم فى أكثر من 800 مكان فى جميع أنحاء العالم - بما فى ذلك لندن وسيدنى وطوكيو ومومباى بالإضافة إلى مئات الأماكن فى الولايات المتحدة - فى الوقت الذى يطالب فيه المتظاهرون الكونجرس بإجراء تغييرات تشريعية كبيرة، وهى المطالب المرجوة من الكونجرس منذ عقود.

 

واعتبرت الصحيفة، أن هذا المسيرة، التى ينظمها الناجون من حادث إطلاق النار فى مدرسة باركلاند فى 14 فبراير الماضى، والذى حصد أرواح 17 طالبًا ومعلمًا، تمثل تحولًا فى النقاش حول مكافحة الأسلحة النارية فى أمريكا.

وقالت متحدثة باسم المسيرة، إن جميع المتحدثين البارزين فى المسيرة سيكونون مراهقين، الأمر الذى يعكس إحباط الناشطين الشباب الذين يسيطرون على السلاح، الذين يقولون أن وفاة زملائهم فى الصف أجبرتهم على معالجة أزمة فشل فيها الكبار طوال عقود يحول دون.

 

وكان الحادث أثار حتجاجات، اعتراضا على عدم التحرك لمواجهة أزمة الأسلحة. وردد المحتجون شعارات ضد الرئيس دونالد ترامب وأعضاء الكونجرس الأمريكى وقالوا "ما حدث عار عليكم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة