أكرم القصاص - علا الشافعي

لمستخدمى أيفون .. 3 مزايا تجعل خدمة خرائط أبل أفضل من Google map

السبت، 24 مارس 2018 08:00 ص
لمستخدمى أيفون .. 3 مزايا تجعل خدمة خرائط أبل أفضل من Google map خرائط أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد خدمة خرائط جوجل Google map واحدة من أفضل خدمات الخرائط فى العالم، إن لم تكن الأفضل على الإطلاق خاصة وأنها توفر الكثير من المميزات، إضافة إلى عملها على كافة منصات التشغيل المختلفة، لكن رغم ذلك تنفرد خدمة "خرائط أبل" بعدد من المميزات التى قد تدفعها للتفوق على خدمة خرائط جوجل، والتى نرصدها كما يلى:

- ميزة التجول الإفتراضى:

وهى وضع يعرف بـ Flyover، والذى يتيح للمستخدمين القيام بجولات ثلاثية الأبعاد فى إحدى المدن ليبدو المستخدم كأنه يحلق فوقها، وهى متاحة لمئات البلدان حول العالم، حيث يحتاج المستخدم فقط للبحث عن المدينة التى يرغب بها، ليظهر له زر Flyover على لوحة المعلومات إذا كانت هذه المدينة تدعم هذه الميزة، وبمجرد الضغط عليها يمكنه زيارتها بشكل إفتراضى.

- ميزة العرض ثلاثى الأبعاد:

كما توفر خدمة خرائط أبل ميزة العرض ثلاثى الأبعاد، والذى يتيح للمستخدمين فرصة أفضل لمعرفة الأبعاد والمساحة خاصة عند الانتقال من نقطة إلى نقطة أخرى، ورغم أنه فى خرائط جوجل يمكن للمستخدمين استخدام عرض القمر الصناعى والتمرير سريعًا بإصبعين للحصول على عرض ثلاثى الأبعاد خفيف أثناء التنقل. إلا أنه فى خرائط أبل لا يتوفر عرض القمر الصناعى للتنقل منعطف بمنعطف، ولكن التمرير سريعًا بإصبعين يتيح لك الدخول إلى الوضع ثلاثى الأبعاد.

- معرفة الطقس:

كما تتيح خدمة خرائط أبل عرض الأحوال الجوية الحالية للمدن التى يبحث عنها المستخدم، حيث يتيح هذه الخدمة للمدن والمعالم، فضلا عن عرض درجة الحرارة الحالية والظروف فى أيقونة صغيرة فى الجزء السفلى الأيمن من خرائطها، إضافة إلى إتاحة خيار لعرض التوقعات لمدة خمس ساعات،

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحكيم

مستحيل

كيف لخرائط ابل ان تتميز على خرائط جوجل ماب. وهى طوال سنوات لا تقوم بالتوجيه فى كثير من الاماكن وكأن هذا العمل اعجازى . ابل لم ولن تستطيع ان تنافس خرائط جوجل ماب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة