أكرم القصاص - علا الشافعي

"طوفان الغضب" يضرب "فيس بوك" بعد فضيحة تسريب البيانات.. كبار المعلنين يسحبون إعلاناتهم.. بنوك عالمية وشركات كبرى بصدارة المقاطعين.. الموقع يخسر 50 مليار دولار من قيمته التسويقية.. و"وول ستريت" تتوقع المزيد

السبت، 24 مارس 2018 02:32 م
"طوفان الغضب" يضرب "فيس بوك" بعد فضيحة تسريب البيانات.. كبار المعلنين يسحبون إعلاناتهم.. بنوك عالمية وشركات كبرى بصدارة المقاطعين.. الموقع يخسر 50 مليار دولار من قيمته التسويقية.. و"وول ستريت" تتوقع المزيد الازمات تلاحق فيس بوك بعد فضيحة تسريب البيانات
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بخسائر لا تتوقف، يواصل موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" نزيف المليارات على مدار اليومين الماضيين، منذ الكشف عن فضيحة تسريب بيانات العملاء الشهيرة بـ"أزمة كامبريدج أناليتيكا" ، والتى خسر الموقع على آثرها 50 مليار دولار من قيمته التسويقية مع إقدام كبار المعلنين على سحب إعلاناتهم ما ينذر بمزيد من الخسائر.

 

وفى تقرير لها اليوم ، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن "فيس بوك" يسعى لطمأنة المعلنين لديه بعد أزمة "كامبريدج أناليتيكا"، مشيرة إلى أن عدد من المعلنين أوقفوا إعلاناتهم على منصة التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، حيث سارعت الشركة لتهدئة القلق بشأن منصتها فى أعقاب الكشف عن أن شركة خارجية تعاملت بشكل غير مناسب مع البيانات الخاصة بعشرات الملايين من مستخدميها.

وفى الأيام الأخيرة الماضية، تواصل المسؤولون التنفيذيون فى فيس بوك مع الهيئات التجارية المعلنة والمسوقين والوكالات الإعلانية الرئيسية مثل WPP WPP وPLC و Dentsu Inc8و Omnicom Group Incو  OMC لإخبارهم أنه جارى العمل على التدقيق جميع التطبيقات على منصتها وطمأنة مستخدميها بأن بياناتهم الشخصية محمية، ذلك وفقًا لأشخاص فى صناعة الإعلانات وفى Facebook.

 

وأكد Facebook أيضًا للوكالات الإعلانية مثل GroupM أن بيانات عملائهم لم تتعرض للإنتهاك، وفقًا لشخص مطلع على الأمر. ويقوم المسوقون بتحميل البيانات إلى منصة Facebook للمساعدة فى توجيه الإعلانات إلى شرائح جمهور مختلفة.

 

ومع ذلك، قالت العديد من جهات التسويق - بما فى ذلك Commerzbank، ثانى أكبر البنوك فى ألمانيا، وMozilla ، مالك متصفح الويب Firefox و Sonos ، صانع مكبرات الصوت اللاسلكية، بالإضافة إلى متاجر قطع غيار السيارات التابعة لشركة Pep Boys أنها علقت إعلاناتها على Facebook ، بعضها مؤقتًا فقط ، حيث تحقق الشبكة الاجتماعية وتضط عناصر تحكم خصوصية البيانات.

 

 

وفى سعيها للحفاظ على المعلنين قالت إدارة فيس بوك فى بيان أمس الجمعة، "المعلنون يتطلعون إلينا للمساعدة فى تنمية أعمالهم. وهم يعرفون مدى أهمية أن يثق الناس بمعلوماتهم عبر Facebook ، ونحن ملتزمون باستعادة تلك الثقة. إن معظم الكيانات التجارية التى تحدثنا إليها هذا الأسبوع مسرورة بالخطوات التى حددناها لتوفير حماية أفضل لبيانات الأشخاص، ولديهم الثقة بأننا سنستجيب لهذه التحديات ونصبح شركة وشريكًا أفضل ".

 

وتسبب الكشف عن إختراق شركة "كامبريدج أناليتيكا"، لخمسين مليون حساب على منصة التواصل الإجتماعى الزرقاء والحصول على بياناتهم، فى غضب واسع فى أنحاء العالم.

وكامبريدج أناليتيكا، هى شركة أبحاث سياسية عملت فى حملة الرئيس ترامب عام 2016، وقد تمكنت من الوصول إلى البيانات الخاصة بمستخدمى فيس بوك  حيث تعمل الشركة البريطانية على جمع البيانات الخاصة بالأشخاص وتحليلها لمعرفة الميول والاهتمامات الخاصة بهم، وتستعين بعدد من علماء النفس والاستراتيجيين وخبراء التسويق الرقمى من أجل أداء تلك المهمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة