أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الطقس السيئ يضرب المحافظات.. رياح محملة بالأتربة تجب الرؤية.. وإغلاق موانئ البرلس ونوبيع وبوغازى الإسكندرية والدخيلة.. ووقف رحلات البالون الطائر بالأقصر.. والمرور يغلق طريق أبوسمبل السياحى

السبت، 24 مارس 2018 01:01 م
صور.. الطقس السيئ يضرب المحافظات.. رياح محملة بالأتربة تجب الرؤية.. وإغلاق موانئ البرلس ونوبيع وبوغازى الإسكندرية والدخيلة.. ووقف رحلات البالون الطائر بالأقصر.. والمرور يغلق طريق أبوسمبل السياحى الطقس السيئ يضرب المحافظات
المحافظات – عبد الله صلاح - محمد سليمان – أحمد مرعى – ندى سليم – فايزة مرسال – أسماء على بدر – عماد عرفة – عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر، اليوم السبت، حالة من الطقس السيئ وانتشار الغيوم والرياح المحملة بالأتربة، حيث تسببت حالة الطقس فى إغلاق عدد من الموانئ وتوقف الحركة المرورية بصورة طفيفة فى عدد من المحافظات.

 

وتسببت الرياح الشديدة والعواصف الترابية فى إغلاق ميناء الصيد ببرج البرلس بكفر الشيخ وتوقفت حركة المراكب عن الدخول والخروج من وإلى الميناء، وإغلاق بوغاز بحيرة البرلس نظرا لتعذر الرؤية بسبب الرياح المحملة بالأتربة.

عاصفة ترابية توقف حركة البواخر النيلية
عاصفة ترابية توقف حركة البواخر النيلية
 

وأثر الطقس السيء على حركة السير بالطريق الساحلى الدولى بين بورسعيد والإسكندرية، واضطر سائقو السيارات وخاصة الشاحنات الكبيرة إلى تقليل السرعة وخاصة أمام قرية المرازقة بالبرلس لتراكم كميات كبيرة من الرمال التى انتقلت من الكثبان الرملية المتواجدة بجوار الطريق الدولى بفعل الرياح مما شكل خطورة كبيرة على السيارات العابرة لهذه المنطقة.

قررت سلطات الطيران المدنى بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، إلغاء إقلاع رحلات البالون وذلك تطبيقا لمبدأ السلامة أولا للحفاظ على السياح الأجانب، وبناء على تعليمات أمير عنتر وسيد الخولى مفتشين سلطة الطيران المدنى، لسوء الأحوال الجوية والأجواء الخماسينية، حفاظا على أرواح السياح.

نهر النيل

نهر النيل
 

من جانبه، صرح عصام عبد العزيز مدير أرض إقلاع مطار البالون الطائر بالأقصر، أنه تقرر إلغاء جميع رحلات البالون الطائر، وذلك عقب التأكد من عدم قدرة البالونات من الطيران، بسبب الرياح المحملة بالأتربة، للحفاظ على أرواح السياح، وتم التنبيه على كافة الشركات بعدم خروج مناطيدها فى الهواء، للحفاظ على أرواح السائحين من الخطر فى مثل تلك الحالات الجوية السيئة.

وقررت إدارة النقل النهرى، وقف حركة اللنشات النهرية بنهر النيل بمدينة أسوان، تحسبا لأى حوادث للسائحين أو مستقلى هذه اللنشات للقيام بجولات سياحية بنهر النيل.

كمت أغلقت إدارة المرور بمديرية أمن أسوان، منذ قليل، طريق أسوان _ القاهرة من الصحراوى الغربى، فضلا عن إغلاق طريق أسوان _ أبو سمبل الصحراوى أمام حركة السيارات.

ونصحت إدارة المرور المواطنين بتوخى الحذر خلال القيادة لحين الانتهاء العاصفة الترابية التى ضربت المحافظة منذ صباح اليوم السبت، كما نوهت الإدارة بتيسير حركة المرور بطريق أسوان الزراعى، على أن يتم فتح الطرق المغلقة عقب تحس حالة الطقس.

شهدت محافظة الوادى الجديد اليوم السبت عواصف ترابية شديدة ضربت الطرق السريعة وعددا من المناطق المتفرقة بالقرى والمدن مما تسبب فى حجب الرؤية على الطرق السريعة وعدد من الطرق الفرعية بين القرى والمدن، وتزامنت العاصفة الترابية مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة.

وشددت الأجهزة الأمنية بالوادى الجديد التواجد الأمنى والمرورى بالأكمنة الشرطية على الطرق لتوجيه النصح للسائقين ورواد الطرق لتوخى الحذر أثناء قيادة السيارات والالتزام بالسرعات المقررة فى أثناء القيادة والتوقف تماما فى حال حجب الرؤية.

العواصف الترابية فى الشوارع

العواصف الترابية فى الشوارع
 

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانىء البحر الأحمر استمرار إغلاق ميناء نويبع البحرى لسوء الأحوال الجوية، حيت تم إغلاق ميناء نويبع البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة الرابعة مساء أمس الجمعة نظرا لسوء الأحوال الجوية و شدة الرياح التى بلغت 25 عقدة جنوبية شرقية والضغط 1003 مللى بار و ارتفاع الأمواج ما بين 3 إلى 4 أمتار وحالة البحر مضطرب وذلك حفاظا على سلامة الملاحة البحرية و الممتلكات العامة والخاصة.

وشدد اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر فى بيان، على مديرى الموانىء باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل و مخارج الموانىء والمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية لسلامة الملاحة البحرية و حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

ومن جانبه، قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء قررت فى اليوم السبت الموافق 24 مارس 2018 غلق بوغاز مينائى الإسكندرية والدخيلة بعد أن وصلت سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية ارقام لا تسمح بدخول وخروج السفن، وأضاف الغندور أن قرار غلق البوغاز للحفاظ على سلامة الأرواح، والسفن، والأرصفة، والبضائع.

كما شهدت الطرق الخارجية بمحافظة البحر الأحمر عواصف رملية شديدة، وخاصة على مدن شمال المحافظة من بينها الغردقة وراس غارب، بينما كانت متوسطة داخل المدن.

وناشدت إدارة مرور البحر الأحمر، السائقين بتوخى الحذر على الطرق الخارجية، وخاصة المسافرين على طريق الغردقة القاهرة، حيث شددت الأكمنة المرورية على السائقين بعدم تجاوز السرعة والسير على الجانب الأيمن.

وعلى جانب آخر، أكد اللواء ياسر عبد الفتاح مدير ميناء سفاجا البحرى أن حركة الملاحة تسير بشكل منتظم مؤكدا عدم تأثيرها بحركة الرياح الخارجية.

 كما تعرضت محافظة دمياط، لموجة من الطقس السيئ والعواصف الترابية على مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة.

وقال حمدى الغرباوى نقيب الصيادين، أنه تم غلق بوغاز عزبة البرج وتوقفت مراكب عن الخروج للصيد بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى 3 أمتار بينما يظل البوغاز مفتوحا أمام المراكب العائدة من البحر،

وأكد الغرباوى أن البوغاز تم غلقه اليوم السبت وغدا بسبب مرور البلاد بنوة الشمس الكبيرة والتى تستمر لمدة يومان.

 
مرسى أسوان
مرسى أسوان

 

وقف حركة اللنشات النهرية بأسوان
وقف حركة اللنشات النهرية بأسوان

 

انعدام الرؤية بسبب العواصف الترابية
انعدام الرؤية بسبب العواصف الترابية

 

انعدام الرؤية بسبب العواصف الترابية
انعدام الرؤية بسبب العواصف الترابية

 

عواصف ترابية على الطرق السريعة
عواصف ترابية على الطرق السريعة

 

عواصف ترابية على الطرق السريعة
عواصف ترابية على الطرق السريعة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة