سياسيون عن توقعاتهم بشأن نسب المشاركة بالانتخابات: المصريون سيخرجون بكثافة لدعم الدولة وصد المؤامرات..سكينة فؤاد:ظهير 30 يونيو يشارك بقوة ونراهن على حسهم الوطنى..الشوباشى:من لا يشارك ليس من حقه محاسبة المسئولين

السبت، 24 مارس 2018 04:00 ص
سياسيون عن توقعاتهم بشأن نسب المشاركة بالانتخابات: المصريون سيخرجون بكثافة لدعم الدولة وصد المؤامرات..سكينة فؤاد:ظهير 30 يونيو يشارك بقوة ونراهن على حسهم الوطنى..الشوباشى:من لا يشارك ليس من حقه محاسبة المسئولين فريدة الشوباشي وسكينة فؤاد ومصطفى بكرى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بدء الصمت الانتخابى للانتخابات الرئاسية المصرية 2018 والتى ستبدأ فى أيام 26 و27 و28  من الشهر الجارى، ويتنافس فيها المرشحان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وموسى مصطفى موسى، أكد عدد من السياسيين أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستشهد نسبة مشاركة كبيرة من المصريين، وأنهم سيخرجون للانتخابات لدعم الدولة ضد المؤمرات التى تحاك لها.

 

سكينة-فؤاد
سكينة-فؤاد
 

وقالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، إن المصريين بحسهم الوطنى يعرفون حجم المخاطر ومحاولات الترصد لعرقلة كل خطوة تخطوها الدولة، لذلك أراهن وأثق من خلال قرائتى للتاريخ وما أعرف عن تاريخ هذا الشعب أن الظهير الشعبى لثورة 30 يونيو سيخرجون بأعداد كبيرة لإحباط محاولة كسر إرادة الدولة.

 

فريدة-الشوباشي
فريدة-الشوباشي
 

وأضافت سكينة فؤاد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الشعب المصرى يعلم ويرى محاولات ضرب استقرار الدولة ومحاولة إيقاف ما يتم من إنجازات يصعب حصرها، لذلك أرى أن المصريين سيخرجون لدعم الدولة وتحدى قوى تيارات الكراهية ومخططات إسقاط هذا الوطن.

وأشارت مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، إلى أن المصريين سيشاركون فى الانتخابات الرئاسية بقوة تأكيداً لأنهم يعلمون حجم المخططات التى تحاك ضد هذا الوطن وتطلعهم لآفاق تنمية وازدهار حقيقى على الرغم من المليارات التى تنفق لإسقاط الدولة.

وتابعت، إن الجميع يدعو لمشاركة جميع أطياف الشعب أيا كان اختيارهم، لكن الهدف هو الحرص على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، والتأكيد على أن الشعب استرد ثورته فى 30 يوينو وهو صاحب الاختيار الأصيل فى مستقبل بلده.

من جانبها، رأت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، إن الأغلبية الساحقة من الشعب المصرى ستخرج بكثافة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لإحباط مخطط أعداء مصر فى الداخل قبل الخارج، موضحة إن من لا يشارك فى الانتخابات الرئاسية ليس من حقه محاسبة الرئيس، متابعة :" أنزل وقول كلمتك أيا كانت ولا تعطى فرصة لأعداء مصر".

 

مصطفى-بكرى
مصطفى-بكرى
 

وأضافت فريدة الشوباشى، إنه من الطبيعى أن نجد أعداء مصر فى الداخل والخارج يشككون فى الانتخابات الرئاسية، فهدفهم تفتيت الدولة تنفيذاً لمخطط تقسيم المنطقة، متابعة: "ماذا ننتظر ممن يقتل رجال الشرطة والجيش ؟".

وأشارت إلى أن التنظيمات الإرهابية أشد انحطاطاً من إسرائيل لأنهم "يتقاسمون الخبز معنا وفى نفس الوقت يقتلوننا"، قائلة:" هم أسوأ شىء فى مصر".

من جانبه، قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إنه يعتقد أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ستكون كبيرة، مشيرا إلى أنه كلما شعر  المصريون بخطر تتعرض له البلاد خرجوا ودافعوا عن الدولة، وأن المشهد الحالى يؤكد أن البلاد تتعرض لمؤامرة كبيرة.

وأضاف بكرى، إن هناك استعدادات أمنية على أعلى مستوى لتأمين الانتخابات الرئاسية، متابعا: "لا اتصور أن تكون هناك عمليات إرهابية،  والمشاركة فى الانتخابات هى تفويض  لاستكمال المشروع الوطنى وتحقيق النمو الاقتصادى، وأظن أن الأعوام القادمة سنجنى ثمار ما تم زرعه".

وشدد النائب مصطفى بكرى، على ضرورة أن يتم توفير كل الوسائل الممكنة لتسهيل انتقال المواطنين إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع والتعبير عن إراداتهم واختيار من يمثلهم، مؤكدا إن مصر تتعرض لظروف صعبة ومؤامرات داخلية وخارجية وقادرة على أن تهزم المتربصين بها والعبور إلى بر الأمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة