دفتر أحوال المواطن.. استغاثات من تلوث مياه الشرب واختلاطها بالصرف بقرية فى سوهاج.. قارئ يشكو من حرق القمامة وعدم نقلها لأماكن مخصصة بأسوان.. وأهالى بولاق الدكرور يستنكرون غرق شوارع المنطقة فى المجارى

السبت، 24 مارس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. استغاثات من تلوث مياه الشرب واختلاطها بالصرف بقرية فى سوهاج.. قارئ يشكو من حرق القمامة وعدم نقلها لأماكن مخصصة بأسوان.. وأهالى بولاق الدكرور يستنكرون غرق شوارع المنطقة فى المجارى دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

شكوى من تلوث مياه الشرب واختلاطها بالصرف الصحى بقرية الجريدات بسوهاج

أرسل القارئ وليد عثمان، شكوى من تلوث المياه، بقرية الجريدات، التابعة لمركز طهطها بمحافظة سوهاج، مضيفا: "الأهالى يعانون من تلوث المياه، ويتخوفون من إصابتهم بالأمراض المزمنة كالفشل الكلوى".

تلوث المياه بقرية الجريدات
تلوث المياه بقرية الجريدات

 

وأضاف القارئ عبر شكواه: "بعد تحليل بسيط لمياه الشرب فى القرية وجدنا أن نسبة أعلى من 350 أملاح، وأن المياه اختلط بها الصرف الصحى، مما أدى إلى زيادة نسبة المنجنيز، كل ذلك يجعل أهلنا فى خطر من انتشار أمراض الكلى والفشل الكلوى"، مطالبا الشركة القابضة لمياه الشرب بالتدخل، وتشكيل لجنة فنية لمعاينة المياه وفحصها قبل فوات الأوان.

 

شكوى من عدم تغطية بالوعة صرف صحى بشارع أحمد شوقى بالقاهرة الجديدة

أرسل القارئ خالد فوزى، شكوى من عدم وجود غطاء لبالوعة الصرف الصحى بشارع أحمد شوقى بالقاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، مضيفًا: "بلاعة بدون غطاء من 3 شهور، وقام الأهالى بتغطيتها بإطار سيارة، تخوفًا من سقوط أحد المارة فيها".

وطالب القارئ عبر شكواه، الشركة القابضة للصرف الصحى، بسرعة التدخل ووضع غطاء للبالوعة، حتى لا يتعرض أحد من الأهالى لمخاطر، أو إيذاءً للزائرين.

 

صور.. قارئ يشكو من حرق القمامة وعدم نقلها للمدفن الصحى بأسوان

نقل القارئ صالح صادق الركابى، معاناة أهالى المحمودية بأسون من حرق القمامة، بدلا من نقلها للمدفن الصحى.

حرق القمامة
حرق القمامة

وقال القارئ فى رسالته: المشكلة التى نعانى منها منذ فترة فى حى المحمودية محافظة أسوان تتمثل فى قرب محطة تحويل القمامة، والتى يتم تجميع القمامة بها، ومن المفترض نقلها بعد ذلك إلى المدفن الصحى، لكن فى الواقع يحدث غير ذلك، حيث يتم حرق القمامة أو احتراقها ذاتيا، مما يسبب انبعاث أدخنة خانقة، وروائح كريهة ليلا ونهارا، ما يسبب لنا الأذى والأمراض.

 

صور.. قارئ يشكو من انهيار شبكة الصرف الصحى بشارع الصحابة ببولاق الدكرور

أرسل القارئ أمين محمد النمر، من أهالى شارع مسجد الصحابة مدينة النجوم ببولاق الدكرور، شكوى من انهيار شبكة الصرف الصحى.

غرق الشوارع بمياه المجارى
غرق الشوارع بمياه المجارى

وقال القارئ فى رسالته إن المشكلة قائمة منذ 4 سنوات، وأنهم قدموا أكثر من شكوى للشركة، مناشدا المسئولين بالشركة بالاهتمام، وحل المشكلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة