حكايات كأس العالم.. ألمانيا توقف سلسلة انتصارات المجر بمونديال 54

السبت، 24 مارس 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. ألمانيا توقف سلسلة انتصارات المجر بمونديال 54 فرحة منتخب ألمانيا الغربية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

ألمانيا الغربية تضع حدا لانتصارات المجر

المجر تقدمت مبكرا عن طريق الأسطورة بوشكاش
المجر تقدمت مبكرا عن طريق الأسطورة بوشكاش

 

كانت المطر غزيراً جداً فى نهائى كأس العالم 1954 التى استضافتها سويسرا وأتت ما أصبحت تُعرف باسم "معجزة بيرن" لتقضي على آمال المجر، وتتوج ألمانيا الغربية باللقب من خلال الفوز الصعب فى النهائى

مباراة دون هزيمة لرفاق فيرينتس بوشكاش، والذي وضعت ألمانيا الغربية حدّاً له فى النهائى، وخلال هذه السلسلة المشرّفة كسر المنتخب المجرى الرقم القياسى الدولى الذى كانت تحمله اسكتلندا واستمرّ 22 مباراة بين عامى 1879-1888.

هدف قاتل لمنتخب ألمانيا
هدف قاتل لمنتخب ألمانيا

 

وقد كانت الهزيمة السابقة لمنتخب المجر الذهبى على يد النمسا بنتيجة 5-3 سنة 1950. وقد احتفظت المجر بالرقم القياسى العالمى إلى أن نجح دييجو سيميونى وفيرناندو ريدوندو وجابريل باتيستوتا بمساعدة الأرجنتين على كسر الرقم وخوض 31 لقاءً دون هزيمة بين المباراة النهائية لإيطاليا 1990 والهزيمة 2-1 على يد كولومبيا سنة 1993.

 

مباراة مجنونة بين ألمانيا الغربية والمجر

بدأ منتخب المجر المباراة بالحماس المعهود، إذ نجح بوشكاش فى تسجيل هدف فى أول 6 دقائق، بل وصعب زولتان تشيبور المهمة على الألمان بهدف ثان فى الدقيقة 8، ولكن سرعان ما عادت ألمانيا الغربية بهدف فى الدقيقة 10 عن طريق ماكس مورلوك، وتعادل هيلموت ران عند الدقيقة 18.

واستمر التعادل بين الفريقين حتى الدقيقة 84 ليسجل هيلموت ران الثانى له والثالث لمنتخب ألمانيا الغربية، ليقود منتخب بلاده إلى اللقب العالمي، وتحطيم رقم المجر التاريخي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة