أكرم القصاص - علا الشافعي

المجموعة العربية بالبرلمان الدولى تشكل لجنة لصياغة بند الحفاظ على وضعية القدس

السبت، 24 مارس 2018 09:25 م
المجموعة العربية بالبرلمان الدولى تشكل لجنة لصياغة بند الحفاظ على وضعية القدس على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت المجموعة البرلمانية العربية فى الاتحاد البرلمانى الدولى، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم السبت، فى مدينة جنيف السويسرية، على تشكيل لجنة لإعداد الصياغة المناسبة للبند الطارىء حول الحفاظ على وضعية القدس القانونية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة البرلمانية العربية ضمن أعمال الجمعية 138 للاتحاد البرلمانى الدولى، ورؤساء وأعضاء المجموعة العربية. 
 
وأكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الاجتماع، على أهمية التسويق للبند الطارىء مع رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى، تمهيدا للتصويت عليه من جانب أعضاء الاتحاد يوم الثلاثاء المقبل. 
 
وشملت طلبات البنود الطارئة على جدول أعمال المجموعة العربية، طلبا مقدما من دولة فلسطين حول تداعيات إعلان الإدارة الأمريكية حول القدس وتخفيض مساهمتها فى موازنة الأونروا ومساعدتها الإنسانية للشعب الفلسطينى، علاوة عن بند آخر مقدم من دولة الكويت حول "حق الفلسطينيين في القدس : العودة إلى المواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصِّلة"، بالإضافة إلى بند مقدم من مملكة البحرين بشأن عدم المساس بالوضعية التاريخية والقانونية لمدينة القدس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة