البنتاجون يرفع بدل المخاطر للقوات الأمريكية فى مالى والكاميرون والنيجر

السبت، 24 مارس 2018 11:23 ص
البنتاجون يرفع بدل المخاطر للقوات الأمريكية فى مالى والكاميرون والنيجر القوات الأمريكية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، زيادة بدلات المخاطر للتشكيلات المقاتلة خارج الأراضى الأمريكية العاملة فى عمليات مكافحة الإرهاب فى مالى والكاميرون والنيجر واحتساب تلك الزيادة بأثر رجعى اعتبارا من السابع من يونيو 2017.

وتصل قيمة بدل المخاطر الإضافى الذى تقرر إلى 225 دولار أمريكى شهريا لكل فرد مقاتل، وكانت القوات الأمريكية العاملة فى النيجر قد تعرضت فى السابع والعشرين من شهر أكتوبر الماضى لكمين أعدته مجموعة إرهابية تتبع داعش، وأسفر ذلك عن مصرع وإصابة عدد من أفراد دورية أمريكية راكبة على أحد الطرق السريعة وهو الحادث الذى كان ذو وقع سئ على الرأى العام الأمريكى.

وتجدر الإشارة إلى أن متوسطات بدل المخاطر للعسكريين الأمريكيين العاملين خارج الأراضى الأمريكية فى تشكيلات قتالية تكافح الإرهاب و من بينها مسارح العمليات فى أفريقيا يتراوح بين 100 إلى 150 دولار فى الشهر قبل الزيادة الأخيرة.

خوذات بلا كاميرات.. إجراء جديد لمواجهة الحرب النفسية لتنظيم داعش فى أفريقيا

وعلى صعيد آخر، تدرس القيادة الأفريقية فى الجيش الأمريكى "أفريكوم"، استحداث قواعد جديدة لاستخدام خوذات القتال المزودة بالكاميرات للقوات الأمريكية العاملة فى جمهورية النيجر، وذلك بعد استخدام "داعش" لمحتوى الكاميرات التى كانت فى خوذات الجنود الأمريكيين القتلى فى كمين، أكتوبر الماضى، الذى أسفر عن مصرع وإصابة عدد من أفراد دورية أمريكية راكبة على أحد الطرق السريعة وهو الحادث الذى كان ذو وقع سئ على الرأى العام الامريكى فى أغراض الدعاية لـ"داعش"، والنيل من معنويات القوات الأمريكية.

وقال الكابتن جيسون سالتا، الناطق باسم قيادة وحدات القوات الخاصة فى الجيش الأمريكى، إن القيادة الأفريقية ستعدل من ضوابط استخدام الخوذات المزودة بالكاميرات للعسكريين الامريكيين حال قيامهم بمهام قتالية أو تحركات عملياتية فى بعض مناطق القارة الافريقية الأشد خطورة وفى مقدمتها النيجر ومالى والكاميرون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة