أكرم القصاص - علا الشافعي

500 مليون دولار تكلفة إنتاج مسلسل Lord of the Rings من أمازون لمنافسة Game of thrones بعد تربعها على عرش المسلسلات.. عرض الموسم الأول فى 2020.. وجاندالف وبيتر جاكسون أبرز المشاركين

الجمعة، 23 مارس 2018 10:00 ص
500 مليون دولار تكلفة إنتاج مسلسل Lord of the Rings من أمازون لمنافسة Game of thrones بعد تربعها على عرش المسلسلات.. عرض الموسم الأول فى 2020.. وجاندالف وبيتر جاكسون أبرز المشاركين مملكة الخواتم
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت شبكة Amazon ميزانية تكلفة إنتاج المسلسل التلفزيونى Lord of the Rings، والتى وصلت إلى 500 مليون دولار، للمنافسة فى صراعات الدراما العالمية، بعد تربع Game of thrones على عرش المسلسلات.

بوستر الفيلم

بعد المنافسة الشرسة التى خاضهاAmazon & Netflix & HBO ، للفوز بإنتاج المسلسل الجديد المستوحى من سلسلة الأفلام، فازت أمازون بتلك الجائزة التى ستسمح لها بالتفرد على عرش الدراما، ومن المقرر ان تتعاون الشركة مع المخرج النيوزولندى بيتر جاكسون، صانع سلسلة الأفلام، والممثل إيان ماكيلين صاحب الشخصية الشهيرة "جاندالف" الذين ابدوا استعدادهم للمشاركة فى المسلسل، وانتقد الممثل جون ريس ديفيز صاحب شخصية القزم، تلك المدة الزمنية واصفاً اياها بالمستحيلة.

جانب من الفيلم

الهوس الكبير الذى يعيشه القائمين على شركة Amazon، بسبب الشهرة الكبيرة التى يتمتع بها سلسلة Lord of the Rings، هى ما دفعهم لرصد تلك الميزانية الضخمة التى تم ضخ 250 مليون دولار حتى الآن للبدء فى التنفيذ كشراء لحقوق الملكية الفكرية، مما يتطلب دفع الـ 250 مليون دولار للخروج بالمسلسل إلى النور.

شخصية جاندالف

الميزانية الكبيرة التى رصدت للمسلسل تلزم القائمين على شركة الإنتاج، فى توسيع خريطة الشبكة لجمع أرباح المسلسل وكسب عدد أكبر من المشاهدين من مختلف أنحاء العالم، والتى سيقودها جيف بيزوس المدير التنفيذي للشركة بنفسه لعدم فشل تلك المخاطرة الكبيرة التى تخوضها الشركة، والتى يشكك العديد من النقاد فى صعوبة تنفيذها.

 
 
جاندالف
 

 

اقتراب طرح الموسم الثامن والأخير من مسلسل GOT فى أبريل عام 2019، هو من أهم اسباب الدفع بمسلسل "مملكة الخواتم" لحصد مشاهدى وعشاق GOT لهم، بالإضافة الى الشهرة الكبيرة التى تتمتع بها سلسلة الأفلام التى تربعت على عرش الأفلام الفانتازى لفترة طويلة.

حبكة المسلسلات التى على شاكلة GOT و Lord of the Rings، هى من يلجأ المشاهد لمتابعتها فى تلك الفترة، لتميزها بالفنتازيا والدراما العميقة واختلاطها بالقصص الأسطورية، لذلك يتعين على شبكة Amazon، الزج بمسلسلها الجديد لكسب شعبية أكبر فى الفترة القادمة تسمح لها بمنافسة شبكة HBO  بعد انفرادها بالقمة بسلسلة Game of thrones.

الخريطة الزمنية التى وضعتها شبكة Amazon ، للبدء فى تنفيذ السلسلة الجديدة من مسلسلها، تتضمن طرح اول موسم من Lord of the Rings، بعد موسمين من الأن، وهو بالتحديد فى 2020، تزامناً مع انتهاء سلسلة "صراع العروش".

المدة الزمنية التى كشفت عنها شبكة أمازون لتنفيذ المسلسل تعد مهمة مستحيلة للقائمين عليها، بسبب المؤثرات الصوتية والمرئية، الذى يتوجب على تلك النوعية من المسلسلات استغراقها للخروج بمسلسل يستحق المتابعة، وبالنظر الى الوقت المستغرق فى تنفيذ الموسم الأول من GOT فأنه سيكون عامين للخروج بأول موسم لـ "مملكة الخواتم" فى حين استخدام نفس استراتيجية السرد.

كتابة الحلقات وسردها هى التى ستحكم موعد طرح الموسم الأول من Lord of the Rings، فبالمقارنة مع الموسم الأول من GOT  الذى لم يشهد الكثير من المؤثرات الصوتية والمرئية وتركيزه على بناء اساسيات القصة من العائلات والحوارات الدسمة، وعدم ظهور التنانيين التى تستغرق اكبر وقت للمؤثرات المرئية إلا ثوانى قليلة فى أخر الموسم، لذلك يتوجب على كتاب المسلسل الجديد الالتزام بتلك الخريطة حتى يتثنى لهم الخروج بالمسلسل الى النور فى عامين، بحسب ما أوضح الكثير من النقاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة