لوحة "الحفر من القرن العشرين" لـ أحمد مصطفى بيعت بـ 75 ألف دولار بـ كريستيز دبى

الخميس، 22 مارس 2018 07:27 م
 لوحة "الحفر من القرن العشرين" لـ أحمد مصطفى بيعت بـ 75 ألف دولار بـ كريستيز دبى لوحة "الحفر من القرن العشرين"
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت لوحة  "الحفر من القرن العشرين" للفنان العالمى أحمد مصطفى بـ 75 ألف دولار،  فى مزاد " بعد الحرب والفن المعاصر"،  منذ قليل، بدار كريستيز دبى.  

 

لوحة الحفر من القرن العشرين
لوحة الحفر من القرن العشرين

 

 ويشار إلى أن المزاد ضم لوحات العديد من رواد الحركة المصرية التشكيلية، منها لوحة عبد الهادى الجزار بيعت بـ 200 ألف دولار، ولوحة "المكس" مدينة الإسكندرية للفنان العالمى محمود سعيد بيعت بـ 75 ألف دولار، وغيرهم من الفنانين المصريين والعرب.

 ويذكر أن الفنان المصرى العالمى أحمد مصطفى حصل على العديد من الجوائز المحلية والعربية والعالمية، ومثل مصر فى العديد من المعارض الدولية، كما عمل كمحاضر متفرغ بكلية الفنون الجميلة بالاسكندرية، كما أن أعماله مقتناه فى أكبر متاحف العالم.

 

 ظهرت أعماله المتفردة والمبتكرة فى معرض عام 1974 بالأكاديمية الملكية بلندن، وتلاها معرض بجامعة كامبريدج، وأصدر كتاب "علم اللغة العربية"، و" علم الجمال الإسلامى" الذى أعده الدكتور أحمد مصطفى بالاشتراك مع الدكتور ستيفان سبيرل.

 

قدم الفنان أحمد مصطفى العديد من الأعمال الفنية بأسلوب خاص وفريد من نوعه، يرافقها دائما دراسة علمية وعميقة ومركزة، ومعظم أعماله مستمدة من النصوص القرآنية، حيث التأثير البصرى فى لوحاته تتجاوز بكثير النقوش الزخرفية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة