فريق Teklife الأمريكى لـ"اليوم السابع": الفن لديه قدرة فى التأثير على الشعوب

الخميس، 22 مارس 2018 06:05 م
فريق Teklife الأمريكى لـ"اليوم السابع": الفن لديه قدرة فى التأثير على الشعوب فريق Teklife الأمريكى
كتبت شيماء عبد المنعم تصوير: محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم هو موعد حفل فريق Teklife الغنائى الأمريكى فى Greek Campus بوسط البلد بالاشتراك مع الفريق المصرى 100 Copies فى إطار فعاليات مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة أو D-CAF فى نسخته الجديدة 2018، وذلك بدعم من السفارة الأمريكية فى القاهرة، لذلك أجرى "اليوم السابع" مقابلة مع الفريق الأمريكى، لنكشف انطباعات الفريق عن الزيارة إلى مصر والحفل بالاشتراك مع فرقة مهرجانات مصرية، حيث قال أعضاء الفريق "تاسو" و"تاى" انهما مستمتعان بزيارة مصر، ومهتمين للغاية بالحفل، ولدى شغف كبير تجاه التجربة خاصة انها ستكون مزيع بين موسيقاهم والموسيقى المصرية الشعبية.

وأكد أعضاء الفريق أنه رغم عدم وجود وقت كاف للتنزه فى القاهرة إلا أنهما زارا برج القاهرة وشاهدا النيل، وحديقة الأورمان واستمتعا بالجو، ولكنهما أشارا أن زحام المدينة أسوأ ما فيها.

وبخصوص الأكلات المصرية الشعبية التى تناولها الثنائى فى أحد المطاعم المشهورة علقا: "الطعام المصرى لذيذ للغاية وممتع بشكل لا يصدق"، وكان هذا تعليقهما بعد تناول "حمام محشى، موزة بالخضار، كشرى، وملوخية".

وبخصوص ما يقدمه الفريق من رسائل خلال أغانيهم، قالوا "نحاول دائما ان نبث رسائل من خلال الأغانى، فلازال الفن ليديه قدره فى التأثير على الشعوب فى أمريكا والعالم".

فريق Teklife قدم خلال الأيام الماضية ورش عمل للموسيقيين المصريين كجزء من زيارات التبادل الثقافى التى تدعمها السفارة وستقوم السفارة بإعطاء منحة للفريق الموسيقى المصرى 100 Copies.

والجدير بالذكر انه بالاضافة إلى رعاية عروض Teklife و100 Copie تدعم السفارة أيضا مبادرة المهرجان المسماة "الفن للجميع" والتى تهدف لتوفير 1000 تذكرة مجانية للفئات غير القادرة لتمكينهم من المشاهدة والمشاركة فى فعاليات المهرجان والتمتع بما يحويه المهرجان من أداء راق للفنون المعاصرة وأيضا المشاركة فى نشاطات التبادل الثقاقى الموسيقية.

وفريق Teklife من ولاية شيكاجو بالولايات المتحدة وهو فريق يقدم الموسيقى المعاصر الممزوجة بالرقص وله أعضاء فى مختلف أنحاء العالم ويحضر مع الفريق عضوه الشهير "تاسو" وهو عضو بالفريق منذ عام 2012 وهو خريج تخصص الهندسة الصوتية. كما يحضر أيضا عضو الفريق "تاي" وهو من الأعضاء الأكثر حداثة فى الفريق ويتميز بموهبته فى صناعة الإيقاع والغناء على موسيقى الراب وهو يقول أنه يستمد إلهامه من جميع الأشياء المحيطة به حتى من موسيقى الجاز فى فترة السبعينات.

والفريق الموسيقى المصرى "100 كُوبيز" هو فريق متخصص فى المُوسيقى التَجريبية والمُوسيقى الإلكترونية ومُوسيقى الجاز وقد ساهم الفريق فى إعادة صِياغة المشهد الُموسيقى الُمستقل فى القاهرة.

وتأتى المشاركة الأمريكية لالتزامها بالشراكة مع مصر ودعمها للتعاون اللأمنى والاقتصادى والثقافى وتأتى مشاركة Teklife مع 100 Copies فى الحفل الموسيقى لكى تساهم فى تعميق ودعم التبادل الثقافى بين الشعبين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة