هتولدى قيصرى.. 6 نصائح تساعدك على التئام الجرح

الأربعاء، 21 مارس 2018 12:00 ص
 هتولدى قيصرى.. 6 نصائح تساعدك على التئام الجرح الولادة القيصري
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا هولد ولادة قيصري..وخايفة إن الجرح ميلتئمش..ومش عرفة مفروض أعمل أيه وأيه هي النصائح اللي أعملها؟.."، سؤال يشغل بال الكثير من النساء اللاتي سيخضعن للولادة القيصري،  فنجد أن الجرح يشكل لهن القلق والتوتر.

الدكتور أحمد عبد الفتاح استشاري النساء والتوليد، قال، إن الولادة القيصرية أصبحت منتشرة بكثر في هذه الأيام،  ولاتشكل أي خطر علي السيدات، بل هي آمنة جدا،  لأن الخيوط التي تستخدم فيها خيوط  قابلة للامتصاص والذوبان.

وأضاف استشاري النساء والتوليد، أن أول 4 أيام من الولادة القيصري هم الأكثر صعوبة على السيدات، نتيجة لشعورهن بالألم أثناء الجلوس وأيضا خلال التبول، والجرح لا يأخذ أكثر من 4 اسابيع  حتي يلتئم التاما كليا.

وقدم بعض النصائح الهامة للسيدات لمساعدتهن على سرعة التئام الجرح بشكل سريع، بعد الولادة القيصري، وهي:

الراحة التامة في الفترة الأولي من الولادة القيصري من الأشياء التي تساعد علي التئام الجرح. عدم حمل أشياء ثقيلة في الفترة الأولي من الولادة، لأن ذلك يساهم في فتح الجرح. هل تعلمين أن النوم يساعد في التئام الجرح، ولذا ينصح بأخذ القسط الكافي. أول شهريين ينصح بتجنب ممارسة الرياضة.شرب السوائل بكثرة يقلل من حدوث مضاعفات الولادة كالإمساك أو التهابات. أخذ الأدوية المصوفة من قبل الطبيب الخاصة بك، بانتظام، لتجنب حدوث أية مضاعفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة