مجموعة مصر.. تعرف على أبرز نقاط القوة فى المنتخب السعودى

الأربعاء، 21 مارس 2018 11:32 ص
مجموعة مصر.. تعرف على أبرز نقاط القوة فى المنتخب السعودى منتخب السعودية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم تشكيلة السعودية المتوقع الاعتماد عليها فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا العديد من عناصر الشباب والخبرة، بقيادة المدرب الأرجنتينى صاحب الخبرة خوان أنطونيو بيتزى.

منتخب السعودية فى كأس العالم
 

ولم تضم تشكيلة السعودية خلال معسكر مارس الجارى اللاعب نواف العابد، ولكن من المتوقع أن يكون من العناصر الأساسية عند اللعب فى المجموعة الأولى لكأس العالم أمام روسيا صاحبة الأرض وأوروجواى ومصر.

 

ويعاني العابد (28 عاماً) من إصابة عضلية تعرض لها أواخر العام الماضى، ليغيب عن استعدادات الفريق بقيادة بيتزى لكن المدرب الأرجنتينى قال إن "العابد من العناصر المهمة لكننى رأيت ألا يشارك وأن يبقى مع الجهاز الطبى للمنتخب ليتعرف على الطريقة التى نسير بها".

منتخب السعودية
منتخب السعودية

وأكد بيتزى أنه "لن يستعجل إعلان التشكيلة النهائية للمنتخب السعودى فى كأس العالم قائلا، "سننتظر حتى آخر فرصة إلى أن يطلب منا الاتحاد الدولى (فيفا) الأسماء، حالياً لدينا المزيد من الوقت للتعرف على اللاعبين الجدد الذين استعدناهم، وتعرفنا على بعض اللاعبين من خلال المعسكرين الأول والثانى وهذا مهم بالنسبة لنا فى عملية الاختيار أيضاً".

وبرهن لاعب وسط الهلال على امتلاكه قوة الشخصية وسجل أربعة أهداف مؤثرة فى أوقات حاسمة بمشوار تصفيات كأس العالم.

فهد المولد فى كأس العالم
 

ولا يمكن أيضاً إغفال أهمية فهد المولد (23 عاماً) أحد أبرز البدلاء فى مشوار التصفيات، وصاحب هدف التأهل لكأس العالم فى مرمى اليابان باستاد الجوهرة المشعة بجدة فى سبتمبر الماضى.

 

ولكن يعوق تألق مهاجم الاتحاد السعودى السابق، المولد، غيابه عن خوض المباريات الرسمية مع فريقه الجديد ليفانتى الإسبانى، الذى أعُير له ضمن شراكة بين البلدين لتطوير مهارات عدة لاعبين سعوديين.

 

بيتزي مدرب السعودية
بيتزي مدرب السعودية

 

ويخشى بيتزى من تأثير عدم مشاركة المولد، وكذلك لاعب وسط الهلال، سالم الدوسرى، الذى انتقل إلى فياريال ولاعب وسط النصر، يحيى الشهرى، إلى ليجانيس، على أدائهم خلال البطولة.

 

لكنه اعتمد عليهم خلال المعسكرات الخارجية التى خاضها استعداداً للمشاركة الخامسة للسعودية في البطولة العالمية والأولى منذ 2006.

 

وانتقل الشهرى إلى ليجانيس وهو فى صدارة أصحاب التمريرات الحاسمة فى تاريخ الدورى السعودى للمحترفين، لكنه قد يفقدها لصالح زميله تيسير الجاسم، وكذلك قد يتراجع مستواه وهذا ما يخشاه بيتزى.

 

لكن اللاعب البالغ عمره 27 عاماً يدرك تماماً أنه أمام فرصة تاريخية يجب اقتناصها لذا سيبذل جهداً كبيراً لترك بصمة في البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة