روسيا ترد على اتهامات بريطانيا حول كأس العالم

الأربعاء، 21 مارس 2018 11:09 م
روسيا ترد على اتهامات بريطانيا حول كأس العالم كأس العالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت الخارجية الروسية أنه من غير المقبول المقارنة بين كأس العالم الذى تستضيفه البلاد، الصيف المقبل، وبين أولمبياد 1936 ببرلين، وذلك ردا على تصريحات وزير خارجية بريطانيا، بوريس جونسون.


وكان جونسون قد عقد مقارنة اليوم، بين مونديال روسيا الصيف المقبل، ودورة الألعاب الأوليمبية 1936 ببرلين، من أجل الترويج للنظام النازى حينها.


وردت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عبر شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك: "أى مقارنة أو تشبيه من هذا النوع أمر غير مقبول".

كما أكدت زاخاروفا عدم وجود أدلة واضحة فيما يتعلق بقضية تسميم سكريبال وابنته يوليا، أما فيما يتعلق بجونسون فمن الواضح أنه تشبع بسم الكراهية والسوء".


ورفضت الحكومة الروسية اليوم إمكانية مقاطعة المونديال رسميا، من بعض حكام الدول الغربية، خاصة بريطانيا وبولندا، بعد إعلان زعمائهما رسميا، عدم السفر لروسيا لحضور الحدث الكروى الأكبر فى العالم.


وعقب أركادى دفوركوفيتش، نائب رئيس الوزراء الروسى، رئيس اللجنة المنظمة للمونديال، على هذا الأمر قائلا: "أعتقد أن شركاءنا يعاقبون أنفسهم فقط. الأمر غير منطقى على الإطلاق. ننتظر حضور الجميع. إذا أراد أحد عدم القدوم، فهذا أمر شخصى".


وكان أندجى دودا، رئيس بولندا، التى تأهل منتخبها للمونديال بجدارة، قد أعلن مسبقا عدم حضوره المباراة الافتتاحية، وهو نفس الأمر الذى اقترحه وزير الخارجية السويدى، الذى تأهل منتخب بلاده فى الملحق على حساب إيطاليا.


وعلى النقيض استبعدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إمكانية تفكير الاتحاد الأوروبى فى القيام بمقاطعة جماعية للمونديال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة