حصاد المطار.. سامح شكري يتوجه للهند لرئاسة الدورة السابعة للجنة المشتركة.. هبوط طائرة تونسية لإنقاذ حياة راكبة.."مصر للطيران" تقرر تخفيض تذاكرها بمناسبة عيد الأم.. ورئيس الشركة يكرم 31 من الأمهات المثاليات

الأربعاء، 21 مارس 2018 11:37 م
حصاد المطار.. سامح شكري يتوجه للهند لرئاسة الدورة السابعة للجنة المشتركة.. هبوط طائرة تونسية لإنقاذ حياة راكبة.."مصر للطيران" تقرر تخفيض تذاكرها بمناسبة عيد الأم.. ورئيس الشركة يكرم 31 من الأمهات المثاليات مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى فى الساعات الماضية العديد من الأحداث الهامة، منها مغادرة، وزير الخارجية سامح شكرى متوجها للعاصمة الهندية نيودلهى، لرئاسة وفد مصر فى أعمال الدورة السابعة للجنة المشتركة بين البلدين، التى تبدأ اجتماعاتها يوم 22 مارس الجارى على مستوى كبار المسؤولين، ثم يوم 23 على المستوى الوزارى، إذ تتناول الزيارة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فى كل المجالات، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
 
    
 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الزيارة تأتى فى إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص مصر على تطوير التعاون مع الهند فى كل المجالات، وهو ما عكسته الزيارات واللقاءات المتعددة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهندى منذ العام 2015، فضلا عن التنسيق المشترك بين البلدين فى المحافل الدولية.  
 
 
وأضاف "أبو زيد"، فى بيان صادر عنه اليوم، أن التعاون الاقتصادى بين البلدين يحتل أهمية خاصة فى ضوء عمل 452 شركة هندية فى مصر، بإجمالى استثمارات يتجاوز 3 مليارات دولار، بينما تجاوز حجم التجارة بين البلدين مليارى دولار بحسب مؤشرات 2017، كما نوّه المتحدث باسم وزارة الخارجية بالتعاون الثقافى بين مصر والهند، سواء من خلال المشاركة فى الفعاليات الثقافية أو تقديم المنح الدراسية للطلبة الهنود والمصريين.
 
     
واضطرت طائرة شركة نوفل اير القادمة من تونس وفى طريقها إلى جدة بالسعودية، للهبوط اضطراريا بمطار القاهرة الدولى، بسبب تعرض راكبة تونسية الجنسية لوعكة صحية أثناء الرحلة، وتم إلغاء سفرها ونقلها إلى مستشفى للعلاج.
 
 
أثناء عبور رحلة نوفل اير رقم 4453 قادمة من تونس فى طريقها إلى جدة بالسعودية، فوجئ قائدها بطاقم الضيافة يبلغه بسوء حالة الراكبة التونسية "خيرة صالح مبارك" 74 عاما، قام بإبلاغ برج المراقبة للهبوط بمطار القاهرة الدولى، وتم السماح له بالهبوط على موقع 27 بالمهبط، واستدعاء سيارة إسعاف وطاقم طبى تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بالمطار، وصعد الطبيب للطائرة وتم عمل الإسعافات الأولية، وتم نقلها بسيارة إسعاف للمطار تحت إشراف محمود غنيم مدير الإسعاف إلى مستشفي هليوبوليس لتلقى العلاج.
 
 
وشهد مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأربعاء، اضطراب حركة الطيران بين القاهرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب الطقس وسوء الأحوال الجوية فى محيط المطارات الإماراتية
 
وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن رحلة شركة طيران "العربية" المتجهة إلى الشارقة تأخرت أكثر من ساعتين، ورحلة طيران الاتحاد رقم 658 المتجهة إلى أبو ظبى تأخرت ثلاث ساعات، كما تأخرت رحلة الخطوط الإماراتية رقم 926 المتجهة إلى دبى ساعتين ونصف الساعة.
 
كما شهد مطار القاهرة الدولي، تأخر إقلاع طائرة الخطوط المغربية 3 ساعات، عن موعد الإقلاع المقرر لها بسبب عطل فني بالطائرة.
 
صرحت مصادر ملاحية بالمطار، أن قائد رحلة الخطوط المغربية 273 المتجهة إلى الدار البيضاء فوجئ بوجود عطل فني بالطائرة يحول دون اتمام الرحلة، وتم إصلاح العطل وأستأنفت الطائرة رحلتها بعد تأخر 3 ساعات.
 
و قررت شركة مصر للطيران، منح 10% خصمًا على تذاكر رحلات الشركة الدولية من المطارات المصرية، والتى يتم بيعها اليوم 21 مارس بمناسبة عيد الأم.
 
 
وقدمت شركة الأسواق الحرة تخفيضات تصل إلى 50% على بعض أنواع العطور والكريستال وحقائب السفر، و25% على بعض أنواع الشوكولاتة والأجهزة الكهربائية والملابس لنفس المناسبة.  
 
 
وتقوم مصر للطيران، من خلال معارضها بكافة صالات السفر والوصول بمطار القاهرة والمطارات المصرية، بتقديم عروض على مدار العام، خاصة فى المناسبات الاجتماعية، والتى تلقى إقبالا كبيرا من كافة العملاء، نظرا للعروض المتميزة على عروض الشراء المقدمة.
 
 
وتمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، من ضبط راكب بحوزته كمية من الأقراص المخدرة ومطواة قبل سفره إلى جوانزو.
 
 
وأثناء إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب طائرة مصر للطيران المتجهة إلى جوانزو، اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الحقائب فى وجود أجسام معتمة داخل حقائب الراكب، وبفتح الحقائب بمعرفة الراكب وتفتيشها عثر بداخلها على مطواة، وقطعة حشيش بالإضافة إلى كمية من أقراص الترامادول والزولام الزانكس المخدر.
 
وعلى الفور أمر اللواء طة بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
 
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بشأن مكافحة جرائم التهريب بشتى صورها وضبط مرتكبيها والقائمين عليها، ونفاذ لتعليمات اللواء محمود الديب مساعد الوزير لقطاع أمن المنافذ بوضع تلك التوجيهات محل التنفيذ. 
 
 
واختتمت  فعاليات الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر ومعرض صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا والمنعقد فى القاهرة فى الفترة من 18-20 مارس الجارى بنجاح كبير حيث شهدت توقيع العديد من العقود والاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الشركات والمؤسسات المشاركة فى المؤتمر والمعرض، وعلى رأسها شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية حيث نجحت فى توقيع 9 اتفاقيات مع شركات طيران وشركات أخرى عاملة فى مجال خدمات الطيران المختلفة.
 
وقد شهد كل من شريف فتحى وزير الطيران المدنى وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران توقيع اتفاقية بين شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وشركة الخطوط الكينية لتقديم خدمات الصيانة لطائراتها فى محطتى القاهرة والخرطوم، كما شهد فتحى توقيع اتفاقية أخرى مع شركة أجنحة الطيران الليبية لصيانة وعمرة طائراتها بهناجر شركة مصر للطيران للصيانة بالقاهرة.
 
وفى نفس الإطار، صرح المهندس أبو طالب توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، بأن الشركة وقعت اتفاقية مع شركة خدمات البترول الجوية PAS لدهان عدد 5 طائرات من أسطولها بهناجر الصيانة بالإضافة إل ىتقديم دورات تدريبية لأطقمها الفنية من خلال إدارة التدريب بمصر للطيران للصيانة.
 
وأضاف أبو طالب، أنه تم توقيع عدد آخر من الاتفاقيات مع شركات Hydro و Avtron وTMH فى مجال العدد والآلات والمستخدمة فى صيانة الطائرات بالإضافة آلى عدد من الاتفاقيات الأخرى فى مجال المواد وقطع غيار الطائرات مع شركاتMichelin Tyres و Avio-Diepen و Dunlop.
 
وفى ختام اليوم الثانى للمعرض نظمت شركة مصر للطيران للصيانة وأكاديمية مصر للطيران للتدريب جولة للمشاركين بالمعرض تفقدوا خلالها الإمكانيات الفنية ومنشآت الشركة من هناجر صيانة الطائرات ومجمع عمرة المحركات ومجمع عمرة الوحدات الميكانيكية ومخازن قطع الغيار كما تفقدوا الأنشطة التدريبية التى تقدمها أكاديمية مصر للطيران للتدريب. وأشاد المشاركين بالتقنيات التى تتمتع بها شركة مصر للطيران للصيانة والقدرات الفنية والبشرية رفيعة المستوى التى تنافس بقوة مثيلاتها على مستوى العالم.
 
 وكان المؤتمر والمعرض قد شهد على مدار يومين حضور ومشاركة ما يقرب من 500 فرد من اكثر من 60 دولة من إفريقيا وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وما يفوق 100 شركة عارضة وزائرة من كبرى شركات تصنيع الطائرات ومحركاتها وأجزائها وشركات الطيران الإفريقية وشركات صيانة وعمرة الطائرات وموردى قطع الغيار.
 
 
وتمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة برئاسة عبدالله عبود مدير الجمرك محاولة تهريب لكمية من الشيش الإلكترونية وأدوات ومستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
 
البداية، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة طيران خطوط شركة الطيران السعودية القادمة من جده اشتبه الأستاذ عمرو عطية مأمور التفتيش فى الراكب المصرى ع . ض . ر قادم من الصين ترانزيت السعودية، حيث كان يحمل 6 شنط نظرا لقصر المدة بين السفر والعودة.
 
وبالعرض على أسامة دياب مدير الحركة قرر تمرير حقائبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة الأستاذ طاهر مكى رئيس قسم تفتيش الركاب فتبين وجود أشياء متماثلة.
 
تم تكليف مدحت عبد الصبور وعودة حسنين وأحمد مجاهد رؤساء الأقسام لتفتيش حقائب الراكب حيث تبين وجود 884 قطعة شيش إلكترونية ومستلزماتها وعلب لأدوات، ومستحضرات تجميل ماركات عالمية مخبأة داخل الحقائب وفي أجنابها وبين طيات الملابس، وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 400 ألف جنيه .
 
 
قرر محمد قناوى مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 2 اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 15 لسنة 2008.
 
وكرم صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، 31 أمًّا مثالية من مختلف قطاعات الشركة القابضة والشركات التابعة لها، فى حفل أسرى أُقيم ظهر اليوم الأربعاء بالمبنى الإدارى، بحضور رؤساء شركات مصر للطيران وقطاعاتها.
 
وقال "مسلم"، فى كلمته خلال الاحتفالية، إن العمل فى شركة طيران أمر ذو طبيعة خاصة، ويحتاج مجهودا كبيرا، وقد أثبتت سيدات الشركة قدرتهن على أداء العمل باجتهاد لا يقل عن زملائهن الرجال، ولهذا فهو يعتبر كل العاملات فى مصر للطيران مثاليات ويليق بهن التكريم.
 
 
وأشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إلى أن مصر للطيران إحدى الشركات القليلة التى ترتفع فيها نسبة العنصر النسائى، ما يؤكد احترام القيادات على مر تاريخ الشركة للنساء ولقدراتهن فى العمل.
 
 
ونظمت نقابة الضيافة الجوية برئاسة النقيب أسامة عبد الباسط مساء اليوم الأربعاء، حفل تكريم الأم المثالية من الضيافة الجوية، بنادى إيروسبورت التابع لوزارة الطيران المدنى بمطار القاهرة.
 
 
وقدم النقيب أسامة عبد الباسط خلال الحفل، شهادات تقدير لـ22 أما مثالية من الضيافة الجوية، وذلك تقديرا لدورهم المثالى وجهودهم خلال فترة عملهم بالضيافة، معبرا عن تقديره للجهود الذى بذلته المرأة فى الضيافة الجوية.
 
كما قكرم اللواء طارق زكى رئيس مجلس إدارة نادى ايروسبورت، الأمهات المثاليات من الأعضاء والعاملين بالنادى، بمناسبة عيد الأم.
 
 
وقدم رئيس مجلس إدارة النادى شهادات تقدير وهدايا عينية ومالية للأمهات المثاليات، فى احتفال أسرى بفرع النادى الجديد، وذلك تقديرا لجهود المرأة والخدمات التى تقوم بها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة