أكرم القصاص - علا الشافعي

الأم المثالية لمصر.. حكاية نجاح لأبطال عالم من ذوى الاحتياجات الخاصة

الأربعاء، 21 مارس 2018 12:41 م
الأم المثالية لمصر.. حكاية نجاح لأبطال عالم من ذوى الاحتياجات الخاصة سلوى يحيى سعد عامر الأم المثالية على مستوى الجمهورية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سلوى يحيى سعد عامر، الأم المثالية لمحافظة الجيزة وعلى مستوى الجمهورية، إن لديها 3 أبناء (ولدان وبنت) فى المرحلة الجامعية، اثنان منهم من ذوى الاحتياجات الخاصة، وكان لديها ابن رابع تُوفى فى حادث.

 

وأضافت السيدة سلوى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنها دعمت وساعدت ولديها ذوى الاحتياجات الخاصة، أحمد وأميرة، حتى أصبحا بطلين فى السباحة ومثّلا مصر فى عدد من البطولات العالمية، وحصلا على بطولات عالم وجمهورية، متابعة: "أحمد وأميرة وسام على صدرى".

وأشارت الأم المثالية على مستوى الجمهورية، إلى أن إعاقة ولديها ذهنية بسبب خطأ طبى  أثناء الولادة، مستكملة حديثها بالقول: "وضعنى الله فى محنة، واستطعت تحويلها لنعمة، برعاية أحمد وأميرة والاهتمام بهما حتى أصبحا بطلين يمثلان مصر فى البطولات العالمية"، لافتة إلى أن عملها فى التربية والتعليم لم يمنعها من رعاية أولادها.

وشددت السيدة سلوى يحيى على أنها لا تقبل كلمة "معاقين"، وأن المعاق هو من ينظر لذوى الاحتياجات الخاصة نظرة سيئة، موجهة رسالة لكل أم بأن ترعى أبناءها وتهتم بتربيتهم، خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة، فهم هبة من الله يجب رعايتهم، وبالرعاية سيصبحون أفضل من الأسوياء، مؤكدة أنها تشرفت بهم ولم تُخفهم عن المجتمع، وأن زوجها ساعدها كثيرا فى هذا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة