خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

عرضdesigners and brands فاشون شو فى لبنان.. المصممة العالمية فريدة تمراز تعرض مجموعة تحمل قصات مصرية.. السفير المصرى بلبنان: لابد من دعمها وعروضها تنشط السياحة.. وجورج وسوف يحضر للسورى أبو دراع

الأربعاء، 21 مارس 2018 04:39 م
عرضdesigners and brands  فاشون شو فى لبنان.. المصممة العالمية فريدة تمراز تعرض مجموعة تحمل قصات مصرية.. السفير المصرى بلبنان: لابد من دعمها وعروضها تنشط السياحة.. وجورج وسوف يحضر للسورى أبو دراع عروض أزياء
رسالة بيروت - مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ أمس أول عروض designers and brands فاشون شو، بأحد فنادق بيروت الكبرى، وشارك  فى العروض 6 مصممين ودور أزياء كما حضرت مجموعة من الدبلوماسيين وعلى رأسهم سفير مصر فى لبنان نزيه النجار وسفير بكستان فى لبنان والفنان الكبير چورچ وسوف.

 

عروض أزياء (22)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (14)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (15)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (21)
عروض أزياء 

 

المصممة اللبنانية تانيا سكر
 

وبدأ العرض بمشاركة المصممة اللبنانية تانيا سكر، التى عرضت مجموعة فساتين سواريه لصيف وربيع 2018، والتى استخدمت فى تصميماتها التول وجبير والحرير وبعض الأقمشة المطرزة كما عرضت فستانين باللون الأسود والأزرق  والبترولى والأولد بينك والبنى كما قدمت بعض فساتين الزفاف الجديدة والمختلفة لعروس 2018.

عروض أزياء (58)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (38)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (52)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (54)
عروض أزياء 

 

 

المصمم السورى أبو دراع
 

وبعد ذلك شارك المصمم السورى أبو دراع بعرض مختلف وجديد، كما حضر عرضه الفنان القدير جورج وسوف، والذى كشف لـ"اليوم السابع" عن أن العرض كان مستوحى من الموزاييك حيث إنه أطلق على المجموعة وجه الموزاييك، حيث كانت التصميمات عبارة عن أقمشة حرير بدلاً من الحجارة وكل الأقمشة كانت مشغولة يدويًا ولم يكن هناك أقمشة جاهزة، كما أنه استخدم الألوان الباستال التى تعد الكثر انتشارًا فى هذا الموسم بالإضافة إلى أنه أدخل بعض الألوان الصاخبة حتى يعطى قليلا من الإثارة للفساتين.

كما حرص أبو دراع على تقديم قصات سهلة ومريحة فى الارتداء، وقد استغرق وقتا قياسيا للانتهاء من هذه المجموعة  هو ٥ أسابيع فقط، موضحًا أنه بمساعدة فريقه كانوا يقضون 22 ساعة فى اليوم حتى ينتهوا من مجمووعة الموزاييك التى تتكون من 20 قطعة مختلفة.

 

عروض أزياء (39)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (43)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (35)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (37)
عروض أزياء 


 

Rima haute couture
 

وقدمت المصممة اللبنانية ريما مجموعة لربيع وصيف 2018 من الفساتين ذات الألوان الفاتحة حيث استخدمت الألوان الموف الفاتح والبيج وأولد روز والكريمى والكشمير والفضى، كما أدخلت بعض الألوان الغامقة مثل النبيتى والأحمر دم الغزال والذهبى، بالإضافة إلى أنها التزمت بخطوط الموضة العالمية حيث تضمن مجموعتها بعض التصميمات للجامبسوت والألوان المدمجة والشراشيب.

 

عروض أزياء (36)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (41)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (34)
عروض أزياء 

 

 وأوضحت ريما لـ"اليوم السابع" أن مجموعتها هذا الصيف حاولت أن تدخل فيها الألوان الفاتحة بما يتناسب مع الصيف والربيع، حتى ترضى كل الأذواق موضحة أن المرأة اللبنانية لا شىء يرضيها، كما أكدت أن خامة الدانتيال هى الخامة الأهم فى مجموعتها حيث إنها قماشة تعطى الرقة والجمال للتصميمات، كما حرصت على تقديم تصميمات ناعمة حيث إن السيدة المعاصرة لم تعد تحب الفساتين الصاخبة، أما فستان العرس كان تستخدم فيه الليكرا والدانتيال دو كاليه وبالدانتيال الرو برو ديه، وكانت قد استغرقت 3 أشهر فى تحضير مجموعتها الأخيرة.

 

عروض أزياء (40)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (18)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (32)
عروض أزياء 


 

فريدة تمراز
 

عرضت بعد ذلك المصممة المصرية العالمية مجموعتها التى كانت تحمل قصات مصرية، حضر العرض السفير المصرى بلبنان وذلك حتى يقدم لها الدعم المعنوى.

وصرح نزيه النجارى لـ"اليوم السابع" عن سبب حضوره لعرض أزياء "تمراز" أن  عروض الأزياء ليست بعيدة عن الدبلوماسية، حيث إن الدبلوماسية دورها هو دعم القوى الناعمة وأى إسهام مصرى فى أى تطور لأى مجال، موضحًا أنه طالما لدينا مصممة أزياء بدأت تعرف عالميًا مطلوب أننا ندعمها لأن ذلك يثبت أن مصر منتجة ومبدعة، لذلك من ضمن وظائف سفرائنا فى الخارج أن يدعموا هذا النشاط المشرف.

وأضاف النجارى أن فريدة تمراز وجميع الرموز المجتهدة فى مجال الفن والثقافة والرياضة كلهم سفراء لمصر، لأنهم يقدمون صورة إيجابية لمصر ويكونون جاذبين لكثير من السياحة والاستثمار والعالم أجمع، موضحًا أن لفريدة تمراز طابع خاص فى تصميماتها، وبدورها تحدثت فريدة تمراز لـ"اليوم السابع" عن مجموعتها الأخيرة التى أطلقت عليها "legacy returns" أو"عودة الأسطورة" ومستوحاة من الحضارة والثقافة المصرية، موضحًا أن الحضارة المصرية بها الكثير من الفن، لذلك هى تعرض هذه المرة ثقافة بلد وليست الموضة.

وأوضحت تمراز أنها قد شاركت فى نيويورك فاشون ويك، كما أعربت عن سعادتها بدعم الحكومة ووزارة الخارجية لها قائلة: "شىء عظيم جدًا"، وأضافت فريدة أن العرض الذى شاركت به فى لبنان هو عبارة عن مجموعة مودرن لها جودة عالية ونهاية جيدة "فينش"، حتى يروا العالم أين يكون المصريون فى عالم الموضة، موضحًا أن المجموعة مستوحاة من الحضارة المصرية فى القصات والألوان والتصميمات.

وأوضحت تمراز أنها عرضت 13 تصميمًا فقط، لأنها كانت قد عرضت مجموعتها الأساسية لصيف وربيع 2018 فى أمريكا بعد مشاركتها فى أسبوع الموضة فى نيويورك بمجموعة صيف وربيع 2018، أما عن الخامات فأوضحت أن "تمراز" لا تستخدم خامة غير أصلية فهى تصنع الأقمشة الخاصة بتصميماتها مؤكدة أن واجب على مصمم الأزياء أن يصنع الموضة وليس اتباعها، وأن استخدامها للأقمشة المنتشرة يجعلها "خياطة" وليس مصممة أزياء، كما استغرقت فيه شهرًا ونصف الشهر حتى تنهى مجموعة عودة الأسطورة.

عروض أزياء (30)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (29)
عروض أزياء 

 

 

لونا محفوظ
 

وقدمت مصممة الأزياء لونا محفوظ مجموعة أزياء مختلفة وغير تقليدية حيث إنها أطلقت اسم على كل فستان، فعرضت 12 تصميمًا طغت عليها الألوان الأسود والذهبى، كما قدمت فكرًا مختلفًا للحقائب حيث عرضتها على شكل إكسسوارات ترتدى فى الأيدى مثل الأساور بالإضافة إلى أنها أدخلت الإكسسوارات اببدوية فى مجموعتها فارتدت عارضات الأزياء إكسسوارات للأنف وهى تعد نوعا مختلفا من الزينة للوجه المرأة.

 

عروض أزياء (51)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (27)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (31)
عروض أزياء 

 

Dimony and room 24
 

وأخيرًا عرض أزياء دور الأزياء الخاصة بملابس البحر والملابس الداخلية حيث قدموا خطوطًا جديدة لملابس البحر بالإضافة لفساتين ترتدى خلال الجلوس على الشاطئ بالاضافة إلى مجموعة مختلفة من اللانجيرى التى طغى عليها الألوان الناعمة مثل الأبيض والأوف وايت والبردو وخامة الأقمشة هى التى عكست ذلك حيث استخدمت الحرير والشيفون والأورجانزا، بالأضافة الى أنهم شاركوا بمجموعة من العباءات الملونة الفضفاضة التى تتناسب مع أجواء الربيع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة