وزير الرياضة يحضر تدشين بطولة "كأس حورس" للووشو.. غدًا

الثلاثاء، 20 مارس 2018 09:25 م
وزير الرياضة يحضر تدشين بطولة "كأس حورس" للووشو.. غدًا منتخبا مصر والصين للكونغ فو للووشو
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار العلاقات الوطيدة بين مصر والصين عقد المركز الثقافى الصينى بالقاهرة، بالتعاون مع اتحادى الووشو المصرى والصينى مؤتمرًا صحفيًا يمهد لأول بطولة عرفت تحت اسم "كأس حورس" 2018 للووشو ساندا التى من المقرر إقامتها بين منتخبى مصر والصين، ووزارة الشباب والرياضة المصرية، وسفارة الصين لدى مصر.

ومن المقرر أن تقام البطولة غدًا الأربعاء فى نادى الزهور بمشاركة 16 من لاعبى الساندا من منتخبى الووشو المصرى والصيني، بحضور سفير الصين "سونج أى قوه"، ونخبة من قيادات وزارة الشباب والرياضة، وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز.

كما يحضر أيضًا كل من إبراهيم سليم المدير التنفيذى لشركة "سبورت ميدل إيست" الإماراتية، إلى جانب محمد صبيح رئيس منظمة "إيما" لتنظيم الأحداث الرياضية، كذلك محمد العشرى نائب رئيس منظمة "إيما" ومدير عام اتحاد IWKBF العالمى لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جانبه صرح إبراهيم سليم: "البطولة تُبرز مقدار التفاهم المصرى والصينى فى إطار التعاون المشترك لتفعيل جميع رياضات الفنون القتالية بين البلدين وتعد بطولة "كأس حورس" أبرز دليل على ذلك".

ومن جانبه، قال محمد صبيح رئيس منظمة EMA أن بطولة كأس حورس تضم مجموعة من اقوى الأبطال من كلا الجانبين حيث من المتوقع أن يؤدى الفريق المصرى بقوة خلال مباريات الغد.

أما محمد العشرى نائب رئيس منظمة “EMA” ومدير عام إتحاد IWKBF العالمى لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فقد قال: "المؤتمر الصحفى للإعلان عن بطولة "كأس حورس" ليجسد روح من الحب والمودة غطت جنبات المؤتمر،حيث لمس الجميع الروح الرياضية والتفاعل الحقيقى بين الطرفين لإرثاء دعائم التعاون الرياضى بين البلدين من خلال رياضة "الوشو" التى انطلقت من أحضان الطبيعة الصينية الخلابة لتطوف العالم وتخطف ألباب عشاق رياضات الفنون القتالية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة