أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الآثار يستقبل وفدا من منظمة أيكوم لبحث سبل التعاون المشترك

الثلاثاء، 20 مارس 2018 06:05 م
وزير الآثار يستقبل وفدا من منظمة أيكوم لبحث سبل التعاون المشترك الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والدكتور بيتر كلير مدير عام المجلس الدولى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، الدكتور بيتر كلير مدير عام المجلس الدولى للمتاحف بقاعة الاجتماعات بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، لبحث آليات دعم سُبل التعاون المشترك بين وزارة الآثار والمجلس الدولى للمتاحف "إيكوم".

 

وجاء اللقاء بحضور دلفين بودوان، والدكتور خالد عزب رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولى للمتاحف، والدكتور عبد الرازق النجار، الأمين العام للجنة الوطنية للمجلس الدولى للمتاحف.

 

وقال أحمد عبيد، المشرف العام على مكتب وزير الآثار، إنه خلال اللقاء رحب وزير الآثار بالحضور، وأكد أهمية دورهم فى مجال تطوير وتنمية العمل المتحفى، كما استعرض مختلف المشروعات الأثرية وما تم افتتاحه مؤخراً من المتاحف بمختلف محافظات مصر منها متحف كهف روميل بمطروح، ومتحف تل بسطة بمحافظة الشرقية، ومتحف المسلة المفتوح بمنطقة المطرية، هذا بالإضافة إلى نجاح الوزارة فى إعادة افتتاح متحف الفن الإسلامى ومتحف ملوى وهو ما يعد خير دليل على القدرة المصرية للصمود فى مواجهه الأرهاب ومساعى التخريب وطمس الهوية المصرية.

 

وأكد عبيد أن الدكتور كلير أعرب عن سعادته وتقديره بما تحققه وزارة الآثار من مشروعات متحفية، خاصة مشروع متحف المصرى الكبير واصفا إياه بالمشروع الضخم.

 

كما قام الدكتور كلير والوفد المرافق له بجولة داخل مختلف أقسام المتحف القومى للحضارة من قاعات العرض وقاعة محاضرات ومسرح وأماكن مخصصة للتربية المتحفية، وأعربوا عن انبهارهم بما يحويه المتحف من مقتنيات أثرية، خاصة ما يضمه من قطع الحلى والأزياء بما يعكس تفاصيل وطبيعة حياة المرأة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة