"ملائكة داون" ندوة فى مركز الطفل للحضارة والإبداع

الثلاثاء، 20 مارس 2018 10:15 ص
"ملائكة داون" ندوة فى مركز الطفل للحضارة والإبداع متحف الطفل ـ أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، ندوة تحت عنوان"ملائكة داون"، والتى تأتى مواكبًا للاحتفال باليوم العالمى لمتلازمة داون الذى يوافق 21 مارس من كل عام، وذلك يوم الخميس، فى تمام الساعة السادسة مساء.

 

وقال الدكتور نبيل حلمى، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن الندوة تهدف إلى دعم الأمهات نفسيًا وتبادل الخبرات فيما بينهن للتعرف على التحديات التى يواجهنها والمشاكل اليومية التى يتعرضن لها، وكيفية التعامل مع أطفالهن بأفضل السبل الممكنة.

 

يشارك فى الندوة الدكتور ندى راضى، دكتوراه فى تنمية المهارات الحياتية وتطوير التفكير، حيث تتناول التعريف من هو الطفل الطفل "طبيعى" و"الغير طبيعى"، وكيفية التعامل معهم وفهم الظروف المحيطة لكل حالة.

 

وقال الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن الهدف من تنظيم الندوة التعرف على مفهوم "لصورة الذهنية"، وكيفية تكوين صورة ذهنية عن نفسى وعن أبنائى ونقبلها.

 

وأشار إلى أن الفعاليات تتضمن أيضا مجموعة من ورش العمل للأطفال تتنوع بين الأنشطة الحرفية والألعاب الجماعية التى يشارك فيها ذوى القدرات الخاصة مع أقرانهم من الأطفال الأسوياء، كما يشاركوا جميعًا فى تلوين جدارية فنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة