مصر تستعد للانتخابات الرئاسية.. 18 ألفا و620 قاضيا أساسيون واحتياطيون للإشراف عليها.. 49 مركزا انتخابيا بشمال سيناء.. إرسال أوراق الاقتراع لمحاكم المحروسة.. والوطنية للانتخابات تنسق مع الجيش والشرطة للتأمين

الثلاثاء، 20 مارس 2018 08:57 م
مصر تستعد للانتخابات الرئاسية.. 18 ألفا و620 قاضيا أساسيون واحتياطيون للإشراف عليها.. 49 مركزا انتخابيا بشمال سيناء.. إرسال أوراق الاقتراع لمحاكم المحروسة.. والوطنية للانتخابات تنسق مع الجيش والشرطة للتأمين مصر تستعد للانتخابات الرئاسية
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر – عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس الثلاثاء، أوراق الانتخابات الرئاسية المتضمنة كشوف الناخبين واللجان وكافة ما يتعلق بعملية التصويت، عدا بطاقات الاقتراع، إلى المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 38 محكمة، وذلك حتى يتسنى تخزينها وضمان عدم تأخرها إلى المحافظات، تمهيدا لتوزيع المظاريف على كل قاضى بحسب اللجنة التى سيشرف عليها، من داخل الصالات المغطاة التابعة لوزارة الشباب والرياضة، قبل يوم من الاقتراع .

8
 

ومن المقرر أن تصل أوراق الاقتراع المؤمنة إلى المحاكم الابتدائية فى المحافظات تباعا، لتخزينها ثم نقلها إلى الصالات المغطاة التابعة لوزارة الشباب بالمدن، لتوزيعها فى مظاريف بعد ضم بطاقات الاقتراع اليها على القضاة نظرا لضيق الطرق أمام بعض المحاكم الابتدائية .

 

وتسلمت محكمة شمال القاهرة بالعباسية أمس الثلاثاء، أوراق الاقتراع وسط إجراءات أمنية مشددة، استعدادا للانتخابات الرئاسية .

وقال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إن الهيئة كلفت رؤساء المحاكم الابتدائية، بتوفير أماكن واستراحات للقضاة على مدار 3 أيام الاقتراع المزمع إجراؤها أيام 26 و27 و28 مارس الجارى.

 

وأضاف الشريف، أن الهيئة نسقت مع الجهات المعنية لنقل القضاة الذين سيتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، فى المناطق النائية والحدودية كحلايب وشلاتين، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، والسلوم، إلى مقار لجانهم نظرا لطول المسافة، بينما سيتم نقل القضاة المتوجهين إلى لجان الوجه القبلى والبحرى بالقطارات .

 

وأشار نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إلى أن المهلة التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات للقضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية، لتقديم الاعتذارات أو الرغبة فى استبدال اللجنة الانتخابية التى تم توزيعه عليها بأخرى، وذلك من خلال طلب كتابى يقدم من القاضى وزميله، الذى يرغب هو الأخر فى استبدال لجنته، الى الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وأوضح الشريف، أن الهيئة راعت فى توزيع القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية والبالغ عددهم 18 ألفًا و620 قاضيا أساسيين واحتياطيين، واستخدام مبدأ التوطين بحيث يتم توزيع القاضى المنتدب للإشراف على لجنة فى محل إقامته أو محل عمله أو بالقرب منهما، بهدف التيسير على القضاة، إضافة إلى توزيع كبار السن من القضاة للإشراف على اللجان العامة وندبهم بلجان المتابعة، مشيرًا إلى أن عدد القضاة الذين سيشرفون على الانتخابات الرئاسية من القضاء العادى ورجال النيابة العامة 8420 قاضيا، ومن النيابة الإدارية 4800 قاضٍ، ومن هيئة قضايا الدولة 3300 قاضٍ، ومن مجلس الدولة 2100 قاضٍ.

 

وذكر نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، أن ممثلى وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة، سيتم تسليمهم التصاريح التى أصدرتها الهيئة الوطنية للانتخابات للصحف والقنوات التى تقدمت بطلبات لمتابعة الانتخابات الرئاسية .

 

من جانبه، كشف مصدر رفيع المستوى، عن أن الهيئة الوطنية للانتخابات، نسقت مع وزارة الدفاع والداخلية لتأمين الانتخابات الرئاسية وفرض سيطرة الدولة على كل شبر فى مصر أثناء عمليات التصويت من خلال نشر القوات أمام اللجان الفرعية وخبراء المفرقعات.

 

وأوضح المصدر، أن الانتخابات فى شمال سيناء ستكون مؤمنة بشكل تام حيث يتواجد بها 11 لجنة عامة، و49 مركزا انتخابيا، و61 لجنة فرعية، ويبلغ إجمالى الناخبين فيها 250 ألفا و605 ناخبين، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تقوم بدور بطولى فى تأمين الانتخابات بجانب قوات الشرطة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة