محافظ الفيوم: 400 طفل مصاب بالسكر فى الفيوم يتم علاجهم بالتأمين الصحى

الثلاثاء، 20 مارس 2018 01:44 م
محافظ الفيوم: 400 طفل مصاب بالسكر فى الفيوم يتم علاجهم بالتأمين الصحى الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم خلال مبادرة "كيدز" للتوعية والوقاية من مرض السكر، التى أطلقتها إحدى شركات الأدوية اليوم للتوعية بمرض السكر بمركز أبشواى بمحافظة الفيوم بمدرسة الطماوى، أن الهدف هو التوعية بمرض السكر، موضحا أنه طلب الإحصائيات للأطفال الذين يحصلون على علاجهم من التأمين الصحى، واتضح أن هناك 400 طفل يتم علاجهم من مرض السكر من خلال التأمين الصحى، موضحا أنه مع زيادة نمط الحياة غير الصحى، وعدم ممارسة الرياضة، فمن المتوقع أن تزيد النسبة فى السنوات المقبلة اذا لم يتم التوعية بخطورة مرض السكر.

وقال محافظ الفيوم: مستعدون لتقديم كل التسهيلات لكى يمارس المرضى الذين يعانون من السكر حياتهم بشكل طبيعى.

 

من جانبها قالت الدكتورة منى سالم أستاذ الباطنة وسكر الأطفال، رئيس الجمعية المصرية لمرض السكرى والغدد الصماء، إن الخطة تشمل 66 مدرسة، وتهدف لتوعية 6000 طفل، و8000 من أولياء الأمور، لافتة أن مرض السكر إذا "صاحبته" لن يؤذيك، وسنقوم بحملات فى المدارس فى القرى الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن نسبة انتشار السكر فى مصر 8 فى الألف.

 من جانبه قال الدكتور مجدى سيدهم، نائب رئيس الجمعية المصرية للتنمية الشاملة، أن هناك تعاونا رائعا مشتركا للوقاية من مرض السكر.

وقالت الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم: منذ توليت مهمتى ونهتم بصحة الأطفال والمواطنين، وأشكر محافظ الفيوم وأتمنى أن تزدهر صحة الأطفال فى الفيوم.

وأضاف الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إننا فاتحين مدارسنا للوقاية من مرض السكر، وهناك 12 مدرسة سيتم التوعية فيها بمركزى أبشواى ويوسف الصديق.

 

وكانت إحدى شركات الأدوية قد أطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات مبادرة "كيدز" للتوعية والوقاية من مرض السكر وإتباع نمط حياة صحى، تحت رعاية كل من وزارة الصحة و السكان، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية الشاملة، والجمعية المصرية لمرض السكر والغدد الصماء والاتحاد الدولى للسكر بمدرسة الطماوى بمركز أبشواى بالفيوم، بحضور الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم ، والدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، والدكتورة منى سالم رئيس الجمعية المصرية لمرض السكرى والغدد الصماء ، والدكتور مجدى سيدهم نائب رئيس مجلس الادارة للجمعية المصرية للتنمية الشاملة،واليكس موريون رئيس مجلس ادارة الشركة المنظمة للمؤتمر.

 

وتهدف المبادرة إلى التوعية بأهمية اتباع نمط حياه صحى لصحة أفضل لأبنائنا فى القرى الأكثر احتياجا من خلال تغيير العادات الغذائية السيئة وممارسة الرياضة لصحة أفضل لأبنائنا والوقاية من مرض السكر عند الأطفال، وتستهدف المبادرة كل من الطلبه من عمر 9-15 سنه، والمدرسين ومسئولى هيئة التربية التعليم والرائدات الصحيات وأولياء الأمور وكل من يحيط  بالطفل.

 
 

 


 


 


 


 


 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة