أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى رحيل مكتشف قانون الجاذبية.. كيف غيرت التفاحة العالم.. أخرجت نبى الله آدم من الجنة.. قادت نيوتن إلى نظرية كونية أرضية.. استخدمت شعارا لشركة أبل.. والمصريون عملوها "شيشة"

الثلاثاء، 20 مارس 2018 08:45 م
فى ذكرى رحيل مكتشف قانون الجاذبية.. كيف غيرت التفاحة العالم.. أخرجت نبى الله آدم من الجنة.. قادت نيوتن إلى نظرية كونية أرضية.. استخدمت شعارا لشركة أبل.. والمصريون عملوها  "شيشة" إسحق نيوتن
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل كان يخطر على بالك أنه فى يوم من الأيام ستغير ثمرة فاكهة العالم رأسا على عقب، حدث ذلك مع التفاحة التى أخرجت أبى البشر من جنته، وألهمت واحدا من أهم علماء البشرية نظرية كونية، وفى ذكرى رحيل مكتشف قانون الجاذبية الأرضية إسحاق نيوتن الذى رحل عن عالمنا فى 20 مارس 1727 نكشف كيف غيرت التفاحة العالم.

 

تفاحة آدم

تعلق فى الأذهان العديد من الروايات حول قصة خروج نبى الله آدم من الجنة، فهناك أقوال كثيرة عن الشجرة المحرمة، التى أكل منها هو وزوجته حواء وأدت بهما للخروج من الجنة، وأنها شجرة تفاح، وذلك برغم عدم ذكر أى من الكتب السماوية الثلاثة نوع الشجرة، باستثناء إنجيل "برنابا"، والذى يؤكد أن آدم أكل من شجرة تفاح،  فيما أوضح الرافضون لإنجيل "برنابا" أن هذه الشجرة أُطلق عليها اسم تفاحة بسبب خطأ فى الترجمة اللاتينيّة المسّماة "الفولجاتا".

 

إسحاق نيوتن

قدم إسحاق نيوتن العديد من الاكتشافات العلمية والاختراعات طوال حياته، ومن أشهر تلك الاكتشافات قانون الجاذبية الأرضية، والذى ساعد فى تفسير حركات الكواكب والشمس.

وعن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية، قال فولتير فى كتابه "فلسفة نيوتن": "فى عام 1666 وصل الطاعون إلى كمبردج، فعاد نيوتن إلى موطنه وولزثورب طلباً للسلامة، وذات يوم من أيام 1666، حين كان نيوتن معتكفاً فى الريف رأى ثمرة تسقط من شجرة كما أخبرتنى بنت أخته السيدة كوندويت، فاستغرق فى تفكير عميق فى السبب الذى يجذب جميع الأجسام فى خط إذا مد مر قريباً جداً من مركز الأرض".

تكنولوجيا أبل

فى العصر الحديث ظهرت إحدى الشركات الأمريكية متعددة الجنسيات والتى تعمل على تصنيع وتصميم الإلكترونيات سواء أجهزة الكمبيوتر أو التليفونات الحديثة، لتأكد على تأثير التفاحة على الشركة إذ اتخذتها شعارًا تجاريًا، وهى شركة "أبل".

أنشئت الشركة فى كوبرتينو، كاليفورنيا عام 1976، واستطاعت أبل أن تكتسب سمعة فريدة فى صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية.

الشيشة التفاح

وفى مصر ابتكر المصريون مهمة أخرى للتفاح، حيث صار يقدم تبغا بنكهة التفاح على الشيشة بالكافيهات، وهنا نستطيع أن نستكشف أن لكل شىء طرقا عديدة لاستخدامه ولكن كل على طريقته.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة