رئيس ولايتا ديتشا الإثيوبى يحتفل بإقصاء الزمالك الليلة

الثلاثاء، 20 مارس 2018 02:22 م
رئيس ولايتا ديتشا الإثيوبى يحتفل بإقصاء الزمالك الليلة احتفال ديتشا بالفوز على الزمالك
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت بعثة فريق ولايتا ديتشا إلى مدينة "هاوسا" الإثيوبية عائدة من القاهرة بعد إقصاء الزمالك من بطولة كأس الكونفدرالية بالفوز عليه بركلات الترجيح فى دور الـ32 من البطولة.

 

- ديتشا يحتفل بالفوز على الزمالك
 

ذكر موقع "إثيوبيا سوكر نت" الإثيوبى أن رئيس فريق ديتشا سينظم حفلا اليوم الثلاثاء، للاعبين للاحتفال بتأهل الفريق لأول مرة فى تاريخه إلى الدور الثانى من أى بطولة إفريقية للأندية.

ومن المنتظر أن تشهد الاحتفالية حضور جماهيرى مكثف من أبناء مدينة "هاوسا" الإثيوبية للاحتفال بفريقهم الذى أقصى أحد كبار القارة السمراء الزمالك.

 

جماهير الزمالك كانت تتطلع للمنافسة على لقب الكونفدرالية، هذا الموسم، خاصة بعدما ودعت البطولة بطريقة دراماتيكية فى آخر ظهور للأبيض بهذه البطولة موسم 2015، عندما هُزم من النجم الساحلى، بنتيجة 5 / 4 فى مجموع لقائى الذهاب والعودة بالدور قبل النهائى من البطولة.

 

وصول بعثة ولايتا ديتشا اثيوبيا
وصول بعثة ولايتا ديتشا اثيوبيا

 

- الزمالك خارج أفريقيا لخامس مرة من دور الـ32
 

على الرغم من أن خروج الزمالك من دور الـ32 من الكونفدرالية هذا الموسم هو الأول له فى تاريخ مشاركاته بهذه المسابقة، إلا أنه يعتبر الخروج الخامس للأبيض بالمنافسات القارية، حيث سبق له وخرج من الدور نفسه 4 مرات من قبل ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

البداية جاءت بخروج الزمالك على يد فريق الموردة السودانى موسم 1989، ثم أمام الجيش الروندى موسم 2004، والهلال السودانى موسم 2007، وأخيرًا أمام الأفريقى التونسى موسم 2011، وجميعها كانت بدورى أبطال أفريقيا.

 

ولايتا ديتشاولايتا ديتشا

 

- ركلات الترجيح تطيح بالزمالك بعد 15 عاما
 

الإخفاق الثانى الذى حققه الزمالك أمام ولايتا ديتشا الإثيوبى، هو خروجه بركلات الجزاء، وهو الأمر الذى لم يحدث مع الزمالك منذ 15 عامًا وذلك فى موسم 2003 عندما كان الزمالك حاملا للقب دورى الأبطال وغادر مبكرا على يد سيمبا التنزانى فى دور الـ16، بعد هزيمته بركلات الجزاء.

إجمالا كانت هذه المباراة هى الـ 11 التى يخضع فيها الزمالك لركلات الترجيح خلال تاريخ مشاركاته بالبطولات القارية، استطاع أن يفوز بـ7 مباريات خلالها وخسر فى 4 مباريات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة