"خارجية البرلمان" تحذر من خطورة ارتفاع قتلى العمليات العسكرية فى عفرين

الثلاثاء، 20 مارس 2018 04:39 م
"خارجية البرلمان" تحذر من خطورة ارتفاع قتلى العمليات العسكرية فى عفرين النائب طارق رضوان ئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب العملية العسكرية التركية الجارية فى مدينة عفرين السورية (ذات الأغلبية الكردية)، الأمر الذى يعد انتهاكاً لسيادة الأراضى السورية.

 

كما أعرب فى بيان له اليوم، الثلاثاء، عن قلقه البالغ عما نجم عن تلك العمليات من قتل ما يزيد عن 280 مواطناً مدنياً سورياً غالبيتهم من النساء والأطفال وانتهاك لحقوق المدنيين، الأمر الذى أدى نزوح عدد كبير من المدنيين، حيث بلغ عدد النازحين ما يزيد عن 200 ألف سورى، الأمر الذى يزيد من عذاب ومعاناة الشعب السورى.

 

وفى الوقت الذى اعتبر فيه النائب طارق رضوان أن وحدة الأراضى السورية من البديهيات غير القابلة للنقاش، أكد أيضا على موقف مصر الثابت والرافض لكافة الحلول العسكرية، والتى تزيد من تعقيد المشهد الخالى، كما طالب من جميع الأطراف المعنية فى سوريا الجلوس سويا على مائدة المفاوضات للوصول إلى حلول جادة لوقف نزيف الدماء المستمر، ووضع حداً لمعاناة الشعب السورى، مع الحفاظ على وحدة وسيادة جميع الأراضى السورية.

 

كما حث المجتمع الدولى للوقوف على الحياد تجاه تلك القضية واحترام جميع القوانين والمواثيق الدولية فى هذا الشأن، مع العمل على تسهيل دخول المساعدات الإنسانية للشعب السورى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة