الزمالك يُحقق 3 أرقام سلبية فى ليلة وداع الكونفدرالية

الثلاثاء، 20 مارس 2018 04:30 ص
الزمالك يُحقق 3 أرقام سلبية فى ليلة وداع الكونفدرالية الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ودع الزمالك بطولة الكونفدرالية الأفريقية من دور الـ32 عقب هزيمته بركلات الترجيح أمام ضيفه ولايتا ديتشا الإثيوبى، بنتيجة 4 / 3 على استاد السلام ولم يودع الزمالك الكونفدرالية فحسب بل حقق معها العديد من الأرقام السلبية التى لحقت بالأبيض تحت قيادة إيهاب جلال، فى أولى مبارياته الأفريقية مع أبناء ميت عقبة.

 

جماهير الزمالك كانت تتطلع للمنافسة على لقب الكونفدرالية، هذا الموسم، خاصة بعدما ودعت البطولة بطريقة دراماتيكية فى آخر ظهور للأبيض بهذه البطولة موسم 2015، عندما هُزم من النجم الساحلى، بنتيجة 5 / 4 فى مجموع لقائى الذهاب والعودة بالدور قبل النهائى من البطولة.

 

الزمالك خارج أفريقيا لخامس مرة من دور الـ32
 

على الرغم من أن خروج الزمالك من دور الـ32 من الكونفدرالية هذا الموسم هو الأول له فى تاريخ مشاركاته بهذه المسابقة، إلا أنه يعتبر الخروج الخامس للأبيض بالمنافسات القارية، حيث سبق له وخرج من الدور نفسه 4 مرات من قبل ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

البداية جاءت بخروج الزمالك على يد فريق الموردة السودانى موسم 1989، ثم أمام الجيش الروندى موسم 2004، والهلال السودانى موسم 2007، وأخيرًا أمام الأفريقى التونسى موسم 2011، وجميعها كانت بدورى أبطال أفريقيا.

 

ركلات الترجيح تطيح بالزمالك بعد 15 عاما
 

الإخفاق الثانى الذى حققه الزمالك أمام ولايتا ديتشا الإثيوبى، هو خروجه بركلات الجزاء، وهو الأمر الذى لم يحدث مع الزمالك منذ 15 عامًا وذلك فى موسم 2003 عندما كان الزمالك حاملا للقب دورى الأبطال وغادر مبكرا على يد سيمبا التنزانى فى دور الـ16، بعد هزيمته بركلات الجزاء.

إجمالا كانت هذه المباراة هى الـ 11 التى يخضع فيها الزمالك لركلات الترجيح خلال تاريخ مشاركاته بالبطولات القارية، استطاع أن يفوز بـ7 مباريات خلالها وخسر فى 4 مباريات.

 

الزمالك لأول مرة خارج البطولة من أرضه فى دور الـ32
 

لم تتوقع إخفاقات الزمالك وأرقامه السلبية هذه المرة، بعدما سجل رقمًا سلبيًا يحدث لأول مرة فى دور الـ32 فى تاريخ أبناء ميت عقبة بعدما ودع البطولة لأول مرة فى تاريخه على أرضه من هذا الدور بعدما أقيمت مباراة الإياب على ملعب ستاد السلام، ليخرج الأبيض من البطولة الأفريقية على ملعبه ووسط جماهيره من هذا الدور منذ مشاركته الأفريقية الأولى عام 1976.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

remon

معلومه غلط !!!!!1

الزمالك لأول مرة خارج البطولة من أرضه فى دور الـ32 دى تالت مره بعد الهلال 2007 والافريقى 2011 موقعه الجلابيه والاتنين فى استاد القاهره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة