أكرم القصاص - علا الشافعي

ائتلاف "نزاهة" يُعلن وصول 6 متابعين دوليين من أصل 21 لمتابعة الانتخابات

الثلاثاء، 20 مارس 2018 02:06 م
ائتلاف "نزاهة" يُعلن وصول 6 متابعين دوليين من أصل 21 لمتابعة الانتخابات أيمن عقيل المتحدث الرسمى باسم ائتلاف "نزاهة"
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المحامى بالنقض أيمن عُقيل المتحدث الرسمى باسم ائتلاف "نزاهة" لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية عن وصول 6 متابعين دوليين تابعين للائتلاف الأراضى المصرية من إجمالى 21 متابعا دوليا أثبتوا حضورهم بالائتلاف.

 

وأوضح عُقيل لـ"اليوم السابع" أن بعثة المتابعين الدوليين تكتمل يوم 24 مارس الجارى، على أن يعقد الائتلاف مؤتمرا صحفيا يوم 25 مارس للإعلان عن خطته لمتابعة الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن الائتلاف قرر خفض عدد المحافظات التى سيتم تغطيتها من 14 إلى 13 محافظة.

 

وأرجع عُقيل قرار تخفيض عدد المحافظات إلى عدم وجود جهة مانحة أو تمويل لمتابعة الانتخابات، مؤكدا أن المتابعين الدوليين حضروا إلى مصر على نفقاتهم الخاصة، وأن دور مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان الشريك المحلى بالائتلاف هو تسهيل الإجراءات اللوجيستية.

 

وأشار المتحدث الرسمى باسم ائتلاف "نزاهة" إلى أن الائتلاف سيدفع بـ40 متابعا محليا فى كل محافظة بإجمالى 520 متابعا، مضيفا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع المتابعين الدوليين والمحليين بالقاهرة.

 

ويُعد ائتلاف "نزاهة" هو أول تحالف محلى دولى لمتابعة الانتخابات الرئاسية، ويضم فى عضويته مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمصر ومتطوعون بلا حدود من لبنان والمنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية بجنيف من سويسرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة