أكرم القصاص - علا الشافعي

صور وفيديو.. قصة طالب بالمنوفية يحصد بطولة mma فى الفنون القتالية

الجمعة، 02 مارس 2018 08:30 ص
صور وفيديو.. قصة طالب بالمنوفية يحصد بطولة mma فى الفنون القتالية أحمد يحيى
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظة المنوفية دائما ما تقدم أبطالا فى شتى المجالات، شارك أبناؤها فى العديد من المجالات ما بين الطب والعلوم والفنون وغيرها من المجالات، ليسطع نجم جديد فى مجال الفنون القتالية ليحقق العديد من البطولات، وعلى الرغم من المعوقات التى واجهته إلا أنه استمر فى طريقه ليحصد العديد من الميداليات ويرفع اسم مصر عاليا.

فى مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية يتواجد على أحد جوانب القرية منزل البطل الجديد أحمد يحيى باظا صاحب العشرين عاما الطالب بكلية التربية الرياضية بجامعة المنوفية، الذى حصد العديد من البطولات والميداليات الذهبية.

 

وفى صالة للتدريب بمدينة سرس الليان فضل "باظا" أن يتم إجراء الحوار معه أثناء قيامه بالتدريب للتأكيد على التميز فى هذه الرياضة، ليروى قصته مع الرياضة قائلا أعشق الرياضة منذ صغرى ولعبت العديد من الرياضات فى البداية كانت كرة القدم والجرى وغيرها من الرياضات، لكن بعد فترة فضلت أن أكثف جهدى فى رياضة من ضمن فروع الفنون القتالية تحت مسمى mma ضمن اتحاد wfm، حتى أتمكن من التميز بها.

وتابع "باظا" أنه نجح فى حصد العديد من البطولات سواء فى مشاركات فى الجامعة أو فى بطولات مختلفة، وتمكنت فى البطولة الأخيرة والتى أجرت فى السادس من أكتوبر بأن أحصد لقب البطولة بالضربة القاضية، وحصدت حزام البطولة لمصر فى بطولة "بطولة الاحتراف الدولى mma" فى ميزان 85 كيلو، مشيرا إلى أنه حصد 7 بطولات رسمية بالإضافة إلى العديد من البطولات الودية.

 

وأكد باظا أن هناك العديد من المعوقات التى وقفت فى طريقه كان من بينها عدم وجود راع للاعبين فى هذه البطولة والتى تحتاج بشكل كبير إلى الدعم حتى يتمكن اللاعبون بها من التركيز الكامل فى حصد البطولات، وحتى يكون هناك ذهن صافى للتركيز فقط فى اللعب، لافتا إلى ان اللعبة أيضا ليس لها اتحاد الأمر الذى يأتى بصورة عكسية على الحفاظ على اللاعبين المعرضين للكثير من الأخطار.

ويتذكر باظا موقفا له فى إحدى البطولات قائلا "كنت فى إحدى البطولات وقمت بضرب اللاعب أمامى بالضربة القاضية التى أوقعته على الأرض، ولم أكمل الضرب بعد وقوعه على الأرض، وبعدها فوجئت باللاعب يأتى إلى بعد المبارة بأيام ليقدم الشكر لى على ما قمت به، وعندما سألته عن السبب رد قائلا "أشكرك على حمايتى فكان بإمكانك أن تواصل الضرب، لكن الأخلاق الرياضية هى التى جعلتك تحمى حياتى فشكرا لك".

 

وأكد باظا حلمى زى حلم أى لاعب أن أحقق الوصول إلى العالمية بأن أرفع اسم مصر عاليا فى جميع المحافل الدولية، وذلك لن يكون إلا من خلال إيمانى بقدراتى وثقتى فى الله فى تحقيق هذا الحلم الذى أسعى لتحقيقة منذ صغرى.

ووجه باظا رسالته إلى الشباب قائلا "على الجميع أن يتحلى بالأخلاق الكريمة وأن يعلم ان إرادة الله فوق كل شىء وأن السعى والأخذ بالأسباب من أهم عوامل النجاح والتقدم".

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

مبروك للبطل المصري ومبروك لمصر

وان شاء الله في انتظار مزيد من البطولات والجوائز والميداليات

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى

نتمنى مزيد من الدعم لأبطال الألعاب الفردية

مبروك على هذا الإنجاز والفوز المشرف ونتمنى مزيد من الدعم والاهتمام بالألعاب الفردية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة