تليجراف: بريطانيا تخشى أن يطالها قرار ترامب بفرض تعريفات جمركية على صادراتها

الجمعة، 02 مارس 2018 03:29 م
تليجراف: بريطانيا تخشى أن يطالها قرار ترامب بفرض تعريفات جمركية على صادراتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية أن يكون لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بفرض تعريفات جمركية قدرها 25% على واردات الصلب تأثيرا "مدمرا" على مجال الصناعة فى المملكة المتحدة.

وذكرت الصحيفة - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة، أن قرار ترامب جاء على الرغم من ضغوط شديدة من جانب وزراء حكوميين ومسؤولين بريطانيين فضلا عن النزاعات الداخلية بين كبار الشخصيات فى إدارة ترامب حول تداعيات اتخاذ هذا القرار.

وأضافت أنه من غير الواضح بعد ما إذا كان سيتم فرض التعريفة الجمركية على جميع واردات الصلب من جميع أنحاء العالم -لتصيب المملكة المتحدة- أم أنه سيتم فرضها على عدد محدد من الدول، بما فى ذلك الصين والهند.

وأفادت (ديلى تليجراف) بأنه فى حالة فرض التعرفات الجمركية على واردات بريطانيا من الصلب، فإنه يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مجال الصناعة، الذى يتراجع إنتاجه منذ سنوات.

ونقلت عن مسئول فى إدارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية فى المملكة المتحدة، قوله إن صادرات الصلب البريطانية إلى أمريكا والتى تقدر بنحو 360 مليون جنيه استرلينى سوف تتأثر بالتعريفة الجمركية.

وفى السياق، قال المسؤولون البريطانيون الذين شاركوا فى محاولات لإقناع ترامب بالعدول عن قراره، فى تصريح لصحيفة "ديلى تليجراف" إنهم "قلقون بشدة" من تفكير إدارة ترامب فى حماية الصلب الأمريكى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة