خالد صلاح

صور.. انطلاق المرحلة الثانية من انتخابات "المهندسين".. إقبال كبير وطوابير بلجنة استاد القاهرة لانتخاب النقيب العام و11 عضوًا بمجلس النقابة.. ومنافسة شرسة بين مرشحى قائمتى مهندسون فى حب مصر وتيار الاستقلال

الجمعة، 02 مارس 2018 11:45 ص
صور.. انطلاق المرحلة الثانية من انتخابات "المهندسين".. إقبال كبير وطوابير بلجنة استاد القاهرة لانتخاب النقيب العام و11 عضوًا بمجلس النقابة.. ومنافسة شرسة بين مرشحى قائمتى مهندسون فى حب مصر وتيار الاستقلال انطلاق المرحلة الثانية من انتخابات "المهندسين"
كتب رضا حبيشى - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت المرحلة الثانية من انتخابات نقابة المهندسين لانتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين لمجلس النقابة العامة، حيث بدأت لجان الاقتراع العاشرة صباحًا فى استقبال المهندسين الذين توافدوا للإدلاء بأصواتهم.
 
 

إقبال كبير من المهندسين على لجان التصويت

شهدت المرحلة الثانية من انتخابات نقابة المهندسين فى استاد القاهرة إقبالًا كبيرًا من المهندسين الذين توافدوا فى الساعات الأولى من صباح اليوم للإدلاء بأصواتهم، حيث اصطف المهندسين فى طوابير طويلة أمام لجان الاقتراع.
 
ويختار مهندسو مصر خلال تصويتهم لانتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين أيضا رؤساء النقابات الفرعية الذين تجرى بينهم إعادة وهم ممن لم يحصل بينهم أحد المرشحين على 50% من الأصوات الصحيحة للحاضرين بالمرحلة الأولى من الانتخابات التى أجريت الجمعة الماضية، وعلى رأسها انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالقاهرة والجيزة والإسكندرية. 
 
 

إعادة الانتخابات حال عدم حصول النيقب على 50% من الأصوات الصحيحة

وستجرى الإعادة بين المرشحين على منصب النقيب حال عدم حصول أحد المرشحين على منصب النقيب على 50% من الأصوات الصحيحة للحاضرين الجمعة المقبل، ويتنافس فى انتخابات نقابة المهندسين ثلاثة قوائم هى قائمة مهندسون فى حب مصر التى يرأسها المهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق والمرشح نقيبا للمهندسين وقائمة تيار الاستقلال التى يرأسه المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين الحالى المرشح دورة ثانية وقائمة اتحاد المهندسين التى يرأسها المهندس مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الرى.
 
وتجرى، اليوم، أيضا جولة الإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية ممن لم يحصل بينهم أحد المرشحين على 50% من الأصوات الصحيحة للحاضرين، وعلى رأسها انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالقاهرة والجيزة والإسكندرية. 
 
 
وستجرى الإعادة بين المرشحين على منصب النقيب حال عدم حصول أحد المرشحين على منصب النقيب على ٥٠% من الأصوات الصحيحة للحاضرين يوم 9 مارس.
 

منافسة شرسة بين مرشحى قائمتى مهندسون فى حب مصر وتيار الاستقلال

ويتنافس على منصب نقيب مهندسى مصر المهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق ورئيس قائمة مهندسون فى حب مصر، والمهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين الحالى والمرشح دورة ثانية، والمهندس مصطفى أبو زيد ررئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الرى. 
 
 
وتشهد الانتخابات منافسة شرسة بين مرشحى قائمة مهندسون فى حب مصر ومرشحى قائمة تيار الاستقلال، حيث حصد مرشحو قائمة مهندسون فى حب مصر أغلب مناصب رؤساء النقابات الفرعية فى المرحلة الأولى من الانتخابات التى أجريت الجمعة الماضية، فيما حصد مرشحى قائمة تيار الاستقلال أغلب أعضاء مجالس إدارات النقابات الفرعية والشعب الهندسية. 
 
وأكد المهندس هشام أبو سنة المرشح رئيسا للنقابة الفرعية بالقاهرة ضمن قائمة مهندسون فى حب مصر التى يرأسها المهندس هانى ضاحى المرشح نقيبًا عام استعداده لجولة الإعادة بينه وبين مرشح تيار الاستقلال.
 

هشام أبو سنة: أنا متواجد أمام لجان الاقتراع باستاد القاهرة من التاسعة صباحا

وأضاف المهندس هشام أبو سنة أنه جاهز للانتخابات ومتواجد أمام لجان الاقتراع باستاد القاهرة من التاسعة صباحا، لافتا إلى أنه سيحترم قرار اللجنة العليا المشرفة على انتخابات واللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات المهندسين بعد صدور حكم قضائى بإلغاء نتيجة انتخابات المرحلة الأولى لانتخابات النقابة الفرعية بالقاهرة أمس.
 
وطالب هشام أبو سنة زملاءه من المهندسين بالامتثال لحكم المحكمة وقرار اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين واللجنة القضائية، والتحلى بروح المنافسة الشريفة فى الانتخابات بصرف النظر عمن سيفوز بها بما يحقق صالح جموع المهندسين. 
 
فيما أشار الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، إلى أن اللجنة العليا ملتزمة بأى حكم قضائى يصدر فيما يخص الطعون المقدمة ضد نتيجة انتخابات النقابة الفرعية بالقاهرة. 
 
 

اللجنة المشرفة على الانتخابات: "الأحكام القضائية على راسنا من فوق"

وقال الدكتور عمرو عزت سلامة، لـ"اليوم السابع"، إنه اتفق مع اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات على الالتزام لأى حكم قضائى يصدر، مستطردا: "الأحكام القضائية على راسنا من فوق.. ولا يجرؤ أحد فى الدولة على عدم تنفيذ حكم قضائى".
 
 
ولفت رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين إلى أن اللجنة العليا تنتظر نتيجة الاستشكال المقدم ضد الحكم الصادر بإلغاء انتخابات النقابة الفرعية بالكامل، لافتا إلى أنه فى حالة رفض الاستشكال وتأييد الحكم سيتم الإلتزام بالحكم وإلغاء نتيجة انتخابات النقابة الفرعية خلال المرحلة الأولى من الانتخابات، على أن يتم تحديد موعد لانتخابات النقابة الفرعية فى وقت لاحق. 
 
 
وأشار سلامة إلى أن الطعن المشار إليه لا يتعلق بانتخابات النقيب العام والأعضاء المكملين إنما بالنقابة الفرعية بالقاهرة فقط، وأنها فى انتظار صدور حكم المحكمة.
 

 

 


 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة