خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"القومى لعلوم البحار" يختتم دورة تدريبية للاستزراع السمكى فى مياه الآبار

الجمعة، 02 مارس 2018 10:01 ص
"القومى لعلوم البحار" يختتم دورة تدريبية للاستزراع السمكى فى مياه الآبار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد برئاسة د. سوزان حسانين خليف، فعاليات الدورة التدريبية للاستزراع السمكى على مياه الآبار تحت عنوان: الاستزراع السمكى التكاملى بمحافظة جنوب سيناء على مياه الآبار بمدينة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء خلال الفترة من 18 إلى 22 فبراير الجارى.
 
وتهدف الدورة التدريبية إلى صقل خبرات التجمعات البدوية فى سيناء؛ من أجل ممارسة استزراع الاسماك على آبار المياه الجوفية المهملة لإنتاج، وتوفير مصدر للبروتين الحيوانى فى ظل الموارد المحدودة من مصادر الغذاء المتوافرة لهذة المجتمعات البدوية، فضلا عن اكساب المتدربين المهارات اللازمة فى مجالات التفريخ الصناعى للأسماك، والتحكم فى نوعية، وملائمة مياه الاستزراع، والتعرف على العديد من طرق الاستزراع السمكى لطبيعة محافظة حنوب سيناء.
 
وفى ختام الدورة طالب السادة الحضور بضرورة استمرار المعهد بعقد مثل هذه الدورات الفعالة، والمفيدة لهم لصقل خبراتهم فى مجال الاستزراع السمكى خاصة فيما يتعلق بالدورات المرتبطة بأنشطة الاستزراع السمكى التكاملى المعتمد على المساحات الصغيرة التى تناسب شباب الخريجين، والتى يمكن أن تساهم بشكل فعال فى توفير الغذاء وإيجاد فرص عمل مناسبة.
 
جدير بالذكر أنه حضر الدورة التدريبية 50 متدرباً من التجمعات البدوية فى سيناء، ومهندسو مديرية الزراعة، ومجلس مدينة الطور، وعدد من أبناء القوات المسلحة بمحافظة جنوب سيناء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة