أكرم القصاص - علا الشافعي

"مطرانية منفلوط" تنتهى من استعداداتها لصلاة جنازة "الأنبا أنطونيوس"

الإثنين، 19 مارس 2018 11:25 ص
"مطرانية منفلوط" تنتهى من استعداداتها لصلاة جنازة "الأنبا أنطونيوس" جثمان الأنبا أنطونيوس
أسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت مطرانية منفلوط بأسيوط استعدادتها لإقامة صلاة الجنازة على جثمان مثلث الرحمات نيافة الأنبا أنطونيوس، أسقف منفلوط والمتنيح، بحضور الأنبا يؤانس مطران أسيوط، وعدد من الأساقفة والرهبان والكهنة.

كان آلاف الأقباط توافدوا على دير الأمير تادرس الشرقى بمركز منفلوط، التابع لمحافظة أسيوط، أمس الأحد، لإلقاء نظرة الوداع على جثمان مثلث الرحمات نيافة الأنبا أنطونيوس، أسقف منفلوط والمتنيح.

وكان جثمان الأنبا أنطونيوس وصل إلى دير الأمير تادرس الشرقى، واستقبله كهنة الإيبارشية وخورس الشمامسة والشعب، وحمل الكهنة والشمامسة النعش الذى يحوى الجثمان، ووضعوه أمام الهيكل.

وتقام صلاة الجنازة بدير الأمير تادروس، ظهر اليوم الاثنين، بعد أن يحضر صلاة التسبحة والقداس الإلهى، بمشاركة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية والأهالى.

يذكر أن الأنبا أنطونيوس ولد فى 31 مايو 1951 فى محافظة قنا، وحصل على شهادة بكالوريوس طب الأسنان عام 1977 من جامعة القاهرة، وخدم فى مدينة قنا وضواحيها، ثم دخل إلى دير السريان فى 8 ديسمبر 1980، ويشغل منصب أسقف منفلوط منذ عام 1986.

وكان البابا تواضروس قد أسند للأنبا يؤانس أسقف أسيوط مهمة الإشراف على كنائس إيبراشية منفلوط القريبة، منها بعد تدهور الحالة الصحية للأنبا أنطونيوس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة