فيديو.. عماد أديب لـ"الحياة اليوم": العالم يعيش نهاية الصحافة الورقية بسبب الخبر اللحظى

الإثنين، 19 مارس 2018 09:23 م
فيديو.. عماد أديب لـ"الحياة اليوم": العالم يعيش نهاية الصحافة الورقية بسبب الخبر اللحظى الإعلامى عماد الدين أديب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى الكبير عماد الدين أديب، إن العالم يعيش نهاية الصحافة الورقية وشاشة التليفزيون ستنتهى فى غضون 7 سنوات، وتابع:"نحن الآن نعيش نهاية الصحافة الورقية فى العالم ، وخد كلامى  ومن 5 إلى 7 سنوات نهاية شاشة التليفزيون كما نعرفها".

وأضاف "أديب"، خلال حواره مع المحامى الدولى خالد أبو بكر، مقدم برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الخبر اللحظى قضى على الصحافة الورقية، مشدداً على ضرورة  توفير المعلومة للإعلامى أو الصحفى حتى نترك باب الاجتهاد مفتوحا لوسائل الإعلام ، وتابع:"أتمنى أن تكون ملكية وسائل الإعلام عامة لها جمعية عمومية ومجلس إدارة".

وأشار إلى أن المشهد الإعلامى به عدة إشكاليات، الأولى يتحملها أهل المهنة أنفسهم، وتابع:"كثير منا لديه ضعف فى الحرفية وأصول المهنة.. تحولنا من حالة الصحفى أو الإعلامى المحترف إلى ما يسمى الناشط الإعلامى منذ أحداث 25 يناير ..الدولة فى مصر لا تعترف بما يسمى القوى الناعمة منذ عام 1952 إلى الآن".

وأكد "أديب"، أن أعمالا فنية قيمة يمكن أن تخرج للشعب المصرى لكنها لا تجداً دعماً، وتابع:" الكتيبة 103 والمنسى لا تجد من يمولها لأنها أعمال تحتاج إلى دعم.. قيمة مصر فى البشر وليس الحجر"، لافتاً إلى أن هناك أموالا فى البنوك راكدة ولا تخرج فى صورة قروض تمول الابتكارات والإبداع والأعمال الفنية الهادفة.

وأشار إلى أن طلعت باشا حرب هو مؤسس الرأسمالية الوطنية فى مصر والاقتصاد المصرى الحر، فضلاً عن 43 شركة أساسية مازال يقوم عليها الاقتصاد الوطنى فى مصر، لافتاً إلى أن أول ما أسسه هو بنك مصر وشركة مصر للغزل والنسيج وأسس استديو مصر وشركة مصر للتمثيل وكان يجلس بنفسه يفاوض السيدة أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وليلى مراد.

وشدد"أديب" على أنه رجل أدرك أن مصر بها قطن وفى حاجة إلى مصارف وبها قوى ناعمة، وتابع:" نحن حتى الآن لا ننظر إلى الميديا ..نحن فى التليفزيونات نهب لشركات إعلان غير مصرية.. ونحن نهب فى السينما  لشركات تمويل وشركات تليفزيون غير مصرية.. أنا لست ضد العرب كون التعاون معهم مهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة