أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. خالد إبراهيم: مبادرة طلب الفتاة الزواج من شاب يستحيل تطبيقها فى الواقع

الإثنين، 19 مارس 2018 10:49 م
فيديو.. خالد إبراهيم: مبادرة طلب الفتاة الزواج من شاب يستحيل تطبيقها فى الواقع الصحفى باليوم السابع خالد إبراهيم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق خالد إبراهيم الصحفى بـ"اليوم السابع"، على مبادرة طلب الفتاة الزواج من الشاب، والتى أطلقتها الكاتبة سها السمان، بأن نواياها طيبة وبريئة، ولكنها مستحيل تطبيقها على أرض الواقع.

وأضاف خلال برنامج "العيلة" مع الإعلامية جيهان منصور على قناة "الحياة"، أن الظروف المجتمعية والتعاملات الإنسانية لا تمهد لمثل هذه الأمور، فالمساواة بين الرجل والمرأة تصلح فى كثير من الأمور، ولكن حينما يتعلق الأمر بطلب الزواج فهو من مهمة الرجل .

وقال خالد إبراهيم، صحيح أن الأمر دينيًا مقبول، وحدث أن السيدة خديجة هى من أبدت رغبتها فى الزواج من الرسول، ولكنها فى النهاية تظل رغبة، لأنه هو من تقدم لزواجها بعد ذلك، مشيرًا إلى أن جميع الأعراف والتقاليد المجتمعية السوية تتجه دائمًا إلى أن الرجل هو صاحب المبادرة فى الزواج.

من جانبه قال على الكشوطى، الصحفى بـ"اليوم السابع"، إنه يرحب بالفكرة طالما أن هناك إعجابًا بين الفتاة والشاب، فإذا كانت هى متأكدة من مشاعره وشعوره تجاهه فلا مانع من ذلك، ولكن يجب أن يكون هذا السلوك برعاية من أسرة الفتاة نفسها .

وأضاف أن السياق الذى سيحدث فيه هذا الأمر يختلف من حالة إلى أخرى، فالأمر لا يعنى أن تذهب الفتاة إلى بيت الشاب وتطلب يده من تلقاء نفسها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة