أكرم القصاص - علا الشافعي

أنواع عمليات التجميل كثيرة وتنسيق القوام فى المركز الأول.. 40% لنحت وشفط الدهون.. ومن 20 إلى 30% لتجميل الأنف والثدى.. و10% لشد الوجه والجفون.. وأسعار العمليات تبدأ من 8000 إلى 150 ألف جنيه

الإثنين، 19 مارس 2018 08:00 م
 أنواع عمليات التجميل كثيرة وتنسيق القوام فى المركز الأول.. 40% لنحت وشفط الدهون.. ومن 20 إلى 30% لتجميل الأنف والثدى.. و10% لشد الوجه والجفون.. وأسعار العمليات تبدأ من  8000 إلى 150 ألف جنيه عمليات التجميل - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"شفط ونفخ ونحت وتكبير وتصغير وحقن وعمليات جراحية.."، هذا ما يشغل بال الكثير من السيدات والفتيات في عالم التجميل، ويصبحن مصابات بالهوس لخوض التجارب المختلفة للحصول على شكل أفضل وجسم مختلف، وبشرة نضرة.

ونجد أن بعض الفتيات يقمن بعمل تغيرات في طبيعتهن التي خلقها الله سبحانه وتعالى للفوز والحصول على "عريس"، وأخريات يقمن بإجراء العمليات المختلفة، للفت انتباه أزواجهن خاصة بعد الحمل والولادة وحدوث اختلافات في أجسامهن.

وفى جميع الأحوال تكون النتيجة واحدة وهى الحصول على شكل جيد، وبشرة لافتة وجسم رشيق، وبالرغم من اختلاف أسعار العمليات الجراحية كشفط الدهون ونحت الجسم وتكبير وتصغير الثدى، وتغيير شكل الأنف وإلخ...، إلا أن النساء يذهبن لخوض التجربة، ويزداد الإقبال على عيادات التجميل لإجراء العمليات في المناسبات، كعيد الحب، عيد الأضحى، عيد الفطر، وأخيرًا في اليوم العاملي للمرأة.

 

أسعار عمليات التجميل من 8000 إلى 150000 جنيه 
 

ونجد أن الأسعار الخاصة للتجميل تبدأ من 750 جنيها مصريا وذلك للأشياء التجميلية التى تحدث داخل العيادة كالبوتوكس والفيلر، أما فى العمليات الجراحية فتبدأ الأسعار من 8000 جنيه إلى 150000 جنيه مصرى، ويتم تحديد ذلك طبقا للطبيب والمستشفى ونوع العملية، ولكن يصبح شعار السيدات "أدفع المهم أبقى حلوة".

الدكتور محمد العسال، أخصائي جراحات التجميل والليزر، قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن زيادة الوعى فى دور التجميل للحصول على الشكل المناسب والعصرى، هو السبب فى زيادة إقبال النساء على عيادات التجميل فى العشر سنوات الأخيرة.

 

%60 من النساء فى حاجة للعمليات التجميلة و30% يخضن التجربة
 

وأضاف أن نسبة النساء الراغبات فى إجراء عمليات التجميل فى تزايد كبير، فنجد أن 60% يحتجن لعمل عمليات تجميل ولكن فى تردد، وحوالى من 30 إلى 40% قادرات على اتخاذ القرار، وهذه النسبة فى تزايد.

 

أنواع عمليات التجميل كتير ولكن تنسيق القوام تحتل المركز الأول
 

وأضاف أخصائي جراحات التجميل والليزر، أن هناك أنواع عدة من عمليات التجميل، ولكن تنسيق القوام تحتل المركز الأول وتعد من أشهر العمليات اللاتي تسعي السيدات لفعلها، وللتوضيح يجب التعرف على أنواع عمليات التجميل، وهم:

 شفط الدهون ونحت الجسم.. العملية الأكثر انتشارًا في الوطن العربي خاصة بمصر، فهى تحتل المركز الأول في إجرائها لأنها تعمل على التخلص والقضاء على الخلايا الدهنية بالجسم، ويمكن من خلالها شفط البطن والذراعين والظهر والأرداف، وتتم عملية نحت الجسم أثناء إجراء عملية شفط الدهون وتعمل على تشكيل الجسم وتحديد أبعاد المناطق المرغوب في نحتها، فيمكنك من خلالها "عمل وسط"، أو أرداف متساوية، ويتم إعادة حقن الدهون بعد تجميدها، ففى حالة الرغبة بشفاه أو "خدود" منتفخة أو تكبير الثدى، كلها حيل تتم عن طريق استخدام الدهون التى تم شفطها فى حقن هذه الأماكن، أما شد الترهلات فتكون من خلال اتباع أنظمة غذائية للتخلص من الوزن الزائد، أو بعد الولادة المتكررة خاصة القيصرية، نجد أن الجلد بدأ في مرحلة الترهل في منطقة البطن أو الذراعين أو الأرداف، وتسعى معظم السيدات لإجراء هذه العملية للتخلص من هذا المظهر غير الجيد.

تكبير أو تصغير الثدى.. يحتل هذا النوع من العمليات المرتبة الثالثة، فتسعى الكثيرات للحصول على شكل ثدى متناسق مع الجسم، أما عمليات تجميل الوجه فتحتل المركز الرابع، وتشمل تجميل الأنف الجراحي أو شد الجفون أو شد الوجه، وتسعى النساء للحصول وجه أكثر جاذبية.

فيلر
فيلر

 

وأشار محمد العسال، إلى أن هناك نسبة كبيرة من النساء يرغبن فى إجراء بعض الحيل التجميلية فى العيادة وهذا النوع يحتل المركز الثاني، لأنه دون الخضوع للعمليات الجراحية، كحقن البوتوكس والفيلر والبلازما، لإزالة التجاعيد وملء الشفاه أو الخدود أو إزالة الهالات السوداء،  ولزيادة نضارة البشرة وعلاج تساقط الشعر.

وأكد أخصائي التجميل، أن هناك تجميد الدهون بالليرز، وتتم أيضا داخل العيادة عن طريقة جلسات تفتت الدهون، ولكن لها بعض الشروط، وهى أن يكون "الديفو" أو العيب فى المنطقة بسيط، ويتم اتباع نظام غذائي محدد.

 

تجديد البشرة بالحقن البوتوكس والفيلر هما الأكثر تداولا بين النساء
 

وفى السياق نفسه، أكد الأستاذ الدكتور فادى مجدى يعقوب أستاذ جراحة التجميل كلية طب قصر العينى، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أغلب النساء اللاتى يذهبن للعيادات التجميلة يكون بهدف إجراء الأشياء غير الجراحية، كالبوتوكس والفيلر والليزر، وذلك للحصول على بشرة ووجه جيد ونضر ومشدود، والتخلص من علامات تقدم العمر أو للظهور بشكل لائق بها وكما ترغب.

البوتكس
البوتكس

 

%40 لنحت وشفط الدهون ومن 20 لـ30% للأنف والثدى و10% لشد الوجه والجفون
 

وأشار فادي مجدي يعقوب، إلى أن الراغبات فى الحصول على شكل جيد، ويردن إجراء العمليات الجراحية  نسبتهن كبيرة، فنجد أن 40% يخضعن لعمليات نحت وشفط الدهون، أما عمليات تجميل الأنف وتكبير وتصغير الثدى تكون نسبة اللاتى يخضعن لها تتراوح من 20% إلى 30%، أما عمليات شد الوجه والجفون نسبة الراغبات فيها 10%، وأسعار العمليات تتفاوت حسب نوع العملية، والطبيب والمستشفى.

وأكد أستاذ جراحة التجميل، أن جميع العمليات التجميلية آمان على الصحة العامة، ولا تشكل أي خطر على الصحة.

نحت الجسم
نحت الجسم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة